دورات تعليمية بريف دمشق وحلب لطلاب الشهادة الإعدادية

إيماناً منه بأن التعليم هو الركيزة لكلّ من أراد السلام والأمن في العالم، ينفّذ مجلس كنائس الشرق الأوسط بواسطة فريق البرنامج التعليمي في مكتبه في سوريا دورة تقوية لطلاب الشهادة الإعدادية في محافظتي حلب وريف دمشق.

تضمّنت الدورة تزويد الطلاب بالمعلومات التي يحتاجونها للمواد الدراسية الأساسية في المنهاج للرفع من مستواهم الدراسي، وليكونوا قادرين على اجتياز الامتحان النهائي بنجاح. استمرت الدورة لمدّة ثلاثة أشهر استفاد منها 475 طالبًا وطالبة.

وحظيت الدورة بمتابعة مستمرة من قبل فريق المجلس، الذي نفّذَ أنشطة تفاعلية للطلاب، تهدف إلى تنمية المهارات، والتعرّف على كيفيّة تحديد الأهداف وترتيب الأولويّات، وتنظيم الوقت وأهميّة العمل الجماعي. قام فريق المجلس أيضًا بتوزيع حصص صحيّة وأخرى مدرسيّة على الطلاب.

إحدى الطالبات المشاركات في الدورة قالت: "أحلم بأن أصبح محامية؛ كنت من الطالبات المتفوقات في المدرسة لكن بسبب النزوح خسرت سنتين دراسيتين، وعندما عُدت لالتحق بالمدرسة وجدت نفسي مضّطرة للدراسة بنظام فئة ب المخصّص للطلاب المتسرّبين من المدرسة، وكنت أجد صعوبة في فهم المنهاج. بفضل مساعدة مجلس كنائس الشرق الأوسط ما عدت أخشى التقدّم لامتحان الشهادة الإعدادية كما كنت في السابق، بل على العكس أجد متعة في الدراسة وأنا مستعدّة تمامًا للتقدّم للامتحان في نهاية العام الدراسي".

Previous
Previous

تعقيدات في تحقيقات انفجار مرفأ بيروت

Next
Next

كتيّب أسبوع الصّلاة لأجلِ وحدةِ المسيحيّين 2021