قداسة البابا تواضروس الثاني يستقبل رحلة من الكنيسة المارونية بالمقر البابوي

التقى قداسة البابا تواضروس الثاني اليوم الثلاثاء في المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، برحلة من الكنيسة المارونية اللبنانية الذين أتوا إلى مصر بصحبة الأب إلياس الماروني والأب بيير الماروني

Read More
لقاء الكهنة والرعاة للعائلات المسيحية الخمسة التي تشكل مجلس كنائس مصر

تحت رعاية لجنة خدام الرعايا (الكهنة والرعاة) التابعة لمجلس كنائس مصر، تم عقد لقاء الكهنة والقياس للعائلات المسيحية الخمسة التى تشكل مجلس كنائس مصر، تحت عنوان: ” الإيمان والعقل فى العصر الحاضر”

Read More
ورشات عمل روحية ثقافية في اليوم الثاني من لقاء الشباب الأرثوذكسي العالمي السادس في كرايوفا- رومانيا وخبرات أكدت أن الكنيسة هي كنيسة حية بشبانها وشاباتها".

لأن الكنيسة همها الأول والأساس ان تستعيد الشبيبة دورها الكنسي وتحافظ على هويتها والتعرف على ثقافة الٱخر لمد جسر التواصل والانفتاح لتكون رسولة وشاهدة لكنيستها، أثبتت الوفود المشاركة في لقاء الشباب الأرثوذكسي العالمي السادس المنعقد في مدينة كرايوفا- رومانيا خميرتها الصالحة التي اختمر عجينها ببركة الله وبركة رعاتهم.

Read More
البطريرك الروماني يفتتح لقاء الشباب الأرثوذكسي العالمي السادس في كرايوفا- رومانيا ويقيم صلاة الشكر في كاتدرائية القديس ديمتريوس

افتتح البطريرك الروماني دانيال، لقاء الشباب الأرثوذكسي العالمي السادس بعنوان" مع الجميع نكون كأسا واحدة وإيمان ورجاء واحدا ومحبة واحدة"، وذلك بإقامة صلاة الشكر في كاتدرائية القديس ديمتريوس في مدينة كرايوفا- رومانيا بمشاركة راعي أبرشية كرايوفا المتروبوليت ايرينوس ولفيف من المطارنة والٱباء الكهنة بحضور رسمي وشعبي.

Read More
الوفد الأنطاكي المشارك في لقاء الشباب الأرثوذكسي العالمي السادس يلتقي رئيس أساقفة فينتشا، برصنوفيوس _رومانيا

التقى الوفد الأنطاكي المشارك في المؤتمر العالمي السادس للشبيبة الأرثوذكسية في كريوفا_رومانيا، الذي تنظمه بطريركية رومانيا سنويًا رئيس أساقفة فينتشا، برصنوفيوس.

Read More
بيان لدار الصحافة حول استقبال قداسة البابا فرنسيس نبأ تأسيس لجنة عليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوّة الإنسانية

أصدر اليوم مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي ماتيو بروني بيانا يعرِّف برد فعل قداسة البابا فرنسيس على إعلان تأسيس لجنة عليا لتحقيق أهداف وثيقة الأخوّة الإنسانية الموقَّعة في أبو ظبي، وهذا ما جاء في البيان:

Read More
خوري يدعو لتفعيل دور مجلس كنائس الشرق الأوسط في فلسطين

أكد رئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس رمزي خوري، دور الكنيسة المحلية باعتبارها رافدا أساسيا هي ومؤسساتها التعليمية والصحية والثقافية وغيرها من المؤسسات الكنسية في تنمية وتطوير المجتمع الفلسطيني بأطيافه كافة، وتمكينها من مواجهة السياسات الإسرائيلية غير القانونية والمتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني، خاصة في القدس المحتلة.

Read More
مداخلة الكاردينال ساكو في الندوة التي نظمتها السفارة البريطانية لدى الفاتيكان حول اضطهاد المسيحيين

اشترك غبطة أبينا البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو يوم الأثنين 15 تموز 2019 في ندوة نظمتها السفارة البريطانية لدى الفاتيكان حول المسيحيين المضطهدين في العراق والمنطقة. وقد أدارت الندوة السفيرة البريطانية Sally Axworthy وتكلم فيها مندوب عن الفاتيكان والكاردينال ساكو والأب Boniface Mendes من باكستان وراهبة من نيجيريا. كما حضرتها سفيرة العراق لدى الفاتيكان الدكتورة  آمال موسى الحسين مع معاونيها وعدد من السفراء الأجانب في روما وممثلين عن المنظمات الإنسانية.

Read More
المطران بيتسابالا: يتمثل دور الكنيسة في تبني اللاعنف وبناء العلاقات مع الجميع باستمرار

موناكو – في مقابلة مع وكالة aci stampa الإيطالية، تحدث رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا عن الأحوال المعيشية لمسيحيي الأرض المقدسة وتبعات القرارات السياسية في المنطقة على نفسيتهم. كما وتخلل المقابلة موضوع خبرته التي عاشها في الأرض المقدسة خلال ٣٠ عاماً.

Read More
البطريرك أفرام الثاني: هذا التفجير يهدف إلى خلق جوّ من القلق والفتنة، ولكن على المسيحيين أن يثبتوا في أرضهم

استنكر قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني التفجيرَ الإرهابي الذي وقع أمام كنيسة السيّدة العذراء في مدينة القامشلي بعد ظهر اليوم الخميس 11 تمّوز 2019.

Read More
بطريرك صربيا في زيارة رسمية سلامية إلى سورية

البطريرك يازجي: صلوا من أجل سلام سورية واستقرار لبنان وخير صربيا

أقيمت في الاول من حزيران / يونيو في الكاتدرائية المريمية بدمشق، صلاة شكر ترأسها صاحبي الغبطة بطريرك صربيا إيريناوس وبطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي.

Read More
القدس: اتّفاق بين الكنائس لترميم قبر المسيح

يوم الاثنين 27 أيار، وقّع رؤساء الكنائس الحارسة لقبر المسيح الاتّفاقيّة التي تمهّد الطريق لإطلاق مرحلة جديدة من الأعمال حول قبر المسيح، كما أشار إليه موقع terresainte.net الإلكترونيّ، وبناء على ما كتبته الزميلة أنيتا بوردان من القسم الفرنسيّ في زينيت.

Read More
البيان الختامي للمؤتمر الـ26 لمجلس بطاركة الشرق الكاثوليك

عقد مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك مؤتمره السادس والعشرين في الفترة ما بين 26 و30 تشرين الثاني/نوفمبر 2018، في مقرّ البطريركية الكلدانية في بغداد (العراق)، شارك فيه أصحاب الغبطة: الكردينال لويس روفائيل ساكو، بطريرك بابل على الكلدان، والكردينال بشاره بطرس الراعي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، وابراهيم اسحاق سدراك، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، واغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، ويوسف العبسي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك، وكريكور بدروس العشرون، كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، والمطران وليم شوملي، ممثّلاً بطريركية اللآتين، وشارك في جلسة الافتتاح سيادة السفير البابوي في العراق والأردن المطران ألبيرتو أورتيغا مارتين

Read More
البطريركية اللاتينية ترفض قرار السلطات العسكرية الاسرائيلية بوضع اليد على أراضيها في منطقة الأغوار الشمالية

ترفض بطريركية القدس للاتين قرار السلطات العسكرية الاسرائيلية، الذي استلمت نسخة منه بتاريخ ٢٧ تشرين الثاني ٢٠١٨، والقاضي بوضع اليد على عدة دونمات من الأراضي المملوكة للبطريركية في منطقة الأغوار الشمالية. هذا وتقوم البطريركية بدراسة حيثيات هذا القرار ليتم التعامل معه بالسبل الملائمة والعمل على الاعتراض عليه ورفع الضرر الناتج عنه.

Read More
مؤتمر بكركي الإجتماعي والإقتصادي

إفتتح غبطة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي قبل ظهر اليوم الجمعة 9 تشرين الثاني 2018، في الصرح البطريركي في بكركي ، اعمال المؤتمر الأول “الإجتماعي الإقتصادي لبكركي “، بدعوة من المؤسسة البطريركية العالمية للإنماء الشامل

Read More
“الدولة المدنية” في منظور الرسالة الأخيرة لبطاركة الشرق الكاثوليك بقلم المطران وليم شوملي

قدّم النائب البطريركي للاتين في الأردن المطران وليم شوملي، مفهوم الدولة المدنية، بحسب ما جاء في رسالة مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك الأخيرة، تحت عنوان “مسيحيو الشرق اليوم: مخاوف وآمال“، خلال مؤتمر “رؤى أردنية للدولة المدنية” بتنظيم من المركز الكاثوليكي للدرسات والإعلام ومؤسسة كونراد أديناور الألمانية.

Read More
طلاب المدارس المسيحية في القدس يصلون المسبحة الوردية تلبية لدعوة البابا فرنسيس

القدس – استجابة لمبادرة جمعية “عون الكنيسة المتألمة” بدعوة من البابا فرنسيس: “مليون طفل يصلون المسبحة الوردية” من أجل الوحدة والسلام في العالم، دعا مكتب التعليم المسيحي في بطريركية القدس للاتين، الخميس ١٨ تشرين الأول ٢٠١٨، ٢٣٠ طالباً وطالبة من مدارس تراسنطا وشميدت والفرير والوردية وسيدة البيلار في القدس لصلاة المسبحة الوردية في كاتدرائية البطريركية اللاتينية.

Read More
مقابلة مع الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي: الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي يحدثنا عن سير أعمال الجمعيّة وانتظاراته من السينودس

في إطار انعقاد الجمعية العامة العادية الخامسة عشرة لسينودس الأساقفة حول موضوع “الشباب، الإيمان وتمييز الدعوات” أجرينا مقابلة مع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي حدّثنا فيها عن سير أعمال الجمعيّة وانتظاراته من هذا السينودس لنستمع إلى ما قاله

Read More