كلمة البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني في افتتاح مؤتمر الوادي قنوبين المقدس

ليس عند الله صدفة; فبتدبيره الفائق وصفه، يقع اليوم عيد مار متى الناسك الذي عاش في العراق وتلمذ نسّاكاً كثيرين وهذّب مسيرتهم في طريق الكمال… وأيضاً عيد مار يعقوب الحبيس الذي أسس ديره قرب سعرت في أعالي ما بين النهرين حيث جدّ في حياة الزهد وبلغ من الروحانية ما بلغ.

Read More
وثيقة الأخوة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك: أبعد من التعبير عن النوايا الحسنة

القاضي عباس الحلبي

تتويجاً لزيارة البابا فرنسيس إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وبمناسبة إعلانها هذه السنة سنة التسامح ونتيجة اللقاء الذي جَمَعَ البابا مع شيخ الأزهر الإمام الأكبر د. أحمد الطيب صدَرَت "وثيقة الأخوة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك" ولها مقدمة وخاتمة.

Read More
"وثيقة الأخوة الإنسانية" الانتصار للتسامح والرحمة

د. أحمد الزعبي

 يمكن القول بكثير من الموضوعية والأمانة أن "وثيقة الأخوة الإنسانية" الموقعة من قبل البابا فرنسيس وشيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب في أبو ظبي (4 شباط 2019)، شكّلت حدثاً تاريخياً بكل ما للكلمة من معاني، وأنها فتحت أبواباً لصناعة مستقبل آخر من السلام والانفتاح والمحبة والتعاون، ليس بين الكاثوليكية والإسلام فحسب، بل بين المكونات الإنسانية جميعاً.

Read More
الإيمان واللاهوت والتجديد

الكاردينال لويس روفائيل ساكو بطريرك بابل على الكلدان

يستمد المؤمن القوة من إيمانه ليعيش حياته بسلام وفرح. هذا الإيمان الحي هو مصدر معرفته الروحية وعلاقته الوجدانية. والمسيحية تؤمن بان الله ليس أسير عصر أو لغة أو قوم، ورسالتها متجددة، والتجديد ليس منافياً  للإيمان.

Read More