مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

هذا الخبر متوفّر أيضًا باللّغة الإنكليزيّة.

Arabic Website.PNG

يتناول العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة Momentum الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط دعوة المجلس للمشاركة في صلاة ختام أيّام "موسم الخليقة" يوم الأحد 3 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2021، في دير سيّدة الزيارة عينطورة – لبنان. أمّا رسالة الأمين العام د. ميشال عبس فجاءت هذا الأسبوع تحت عنوان "البيئة ايضًا وايضًا" حيث تحدّث فيها عن إطلاق المجلس لفعاليّات "موسم الخليقة" في الشرق الأوسط والحملة التثقيفيّة التوعويّة الّتي يقوم بها، مشدّدًا على أهميّة الحفاظ على البيئة والإهتمام بها.

كما حمل العدد فيديو الحلقة الرّابعة كاملًا من برنامج "أيّام موسم الخليقة" 2021 من إعداد دائرة التواصل والعلاقات العامة على شاشة تيلي لوميار ونورسات، ومجموعة من الفيديوهات حول هذا الموسم البيئيّ المسيحيّ. إضافةً إلى مقابلة مع رئيس دير مار الياس شويّا البطريكيّ للرّوم الأرثوذكس سيادة المطران كوستا كيّال؛ وقراءات الأسبوع الخامس من الموسم.

يتضمّن العدد أيضًا خبر مشاركة الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس متكلّمًا في ندوة عالميّة حول "تقييم الآثار الإنسانيّة للعقوبات الآحادية الجانب". وكذلك مسودّة البيان الختاميّ الصّادرة عن المشاركين في ندوة" التواصل من أجل تحقيق العدالة الإجتماعيّة في العصر الرّقميّ" باللّغة العربيّة والّتي قامت دائرة التواصل والعلاقات العامة بتعريبها.

في العدد أيضًا الرزنامة المسكونيّة لشهر تشرين الأوّل/ أكتوبر 2021 الصّادرة عن المجلس، أخبار مختلف الدوائر ومواضيع مسكونيّة متنوّعة، مجموعة من الفيديوهات الخاصّة، صلاة أسبوعيّة، وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

يضمّ العدد كذلك نظرة عامّة حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط ومستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

مجلس كنائس الشرق الأوسط يطلق نداء من أجل لبنان

Next
Next

معًا نتكاتف ونصلّي - عيد القدّيسة تيريزا الطفل يسوع