مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

هذا الخبر متوفّر أيضًا باللّغتين الإنكليزيّة والإسبانيّة.

Arabic.PNG

يتناول العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة Momentum الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط بيان المجلس على إثر الإنفجار الّذي وقع في منطقة عكّار اللّبنانيّة. إضافةً إلى إصدار كتيّب "موسم الخليقة" لسنة 2021 الّذي قام المجلس بتعريبه للمرّة الأولى، وزيارة وفد من لجنة العدالة البيئيّة إلى سيادة المطران الياس عوده. أمّا رسالة الأمين العام فجاءت هذا الأسبوع تحت عنوان "اليوم العالميّ للعمل الإنسانيّ" حيث يعرض فيها معطيات حول هذا اليوم شارحًا دور الكنيسة ومجلس كنائس الشرق الأوسط على ضوء الموضوع المخصّص له والّذي إختارته الأمم المتّحدة هذه السّنة وهو التغيّير المناخي.

كما حمل العدد مقابلات ومقالات نشرت في العدد الخاصّ من مجلة "المنتدى" والّذي صدر في ذكرى مضي عام على إنفجار مرفأ بيروت. من المقابلات لقاء حصري مع صاحبي السّيادة المطران مار ماتياس شارل مراد وآخر مع المطران شاهي بانوسيان، ومقابلة مع القسّيسة د. ريما نصراللّه؛ تمحورت كلّها حول كارثة إنفجار مرفأ بيروت ودور الكنيسة في مواجهة تداعياته والوقوف الى جانب الأهالي المتضرّرين.

إضافةً إلى مقابلة مع نقيب المحامين ملحم خلف حول مهام النقابة في قضيّة الإنفجار، ومقال بقلم السكرتيرة التنفيذيّة للأمين العام للمجلس السيّدة سيتا هاديشيان بعنوان "سنة على إنفجار بيروت، حقيقة صاعقة أخرى، والمذنبون كُثر".

ويتضمّن العدد الرزنامة المسكونيّة لشهر آب/ أغسطس 2021 الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة في المجلس، مقال خاصّ حول الظّروف الصّعبة الّتي يمرّ بها أطفال لبنان عقب إنفجار بيروت، أخبار دوائر المجلس ومواضيع مسكونيّة متنوّعة؛ كما مجموعة من الفيديوهات الخاصّة، صلاة أسبوعيّة، وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

يضمّ العدد أيضًا نظرة عامّة حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط ومستجدّات فيروس كورونا في المنطقة؛ وكتيّب بجزئين من إعداد فريق دائرة التواصل والعلاقات العامة يشمل أنشطة المجلس، تقارير ومقابلات غطّت مسار عام ومتابعة أسبوعيّة لإنفجار مرفأ بيروت والتحقيقات القضائيّة الخاصّة به.

Previous
Previous

فيديو – ما هو مشروع "موسم الخليقة"؟

Next
Next

معًا نتكاتف ونصلّي