دعم نفسيّ واجتماعيّ لأطفال لبنان

يشكّل الأطفال جزءًا أساس من مستقبل المجتمعات وتطوّرها. الّا أنّهم يقعون دائما ضحايا المشاكل السّياسيّة والأمنيّة والصّحيّة الّتي تتخبّط بها دول العالم والمنطقة. حقوقهم باتت مسلوبة، سلامتهم مهدّدة وحتّى سعادتهم لم يعد لها مكان في يومياتهم.

في الواقع، جهود كثيرة تُبذل من أجل دعم الأطفال، وهم من الفئات الأكثر ضعفًا، على مختلف الصّعد المعنويّة والنفسيّة والصّحيّة... علّها تعيد الأمل إلى قلوبهم في زمن ساد فيه اليأس والظّلم والكراهية.

إنطلاقًا من هذا الواقع المؤلم، يعمل مجلس كنائس الشرق سنويًّا وعبر برامجه على مرافقة الأطفال ومساعدتهم على تخطّي المصاعب اليوميّة بروح إيجابيّة وطاقة مثمرة.

لذا تواصل دائرة الخدمة والإغاثة – دياكونيا، مكتب بيروت، في مجلس كنائس الشرق الأوسط تنفيذ سلسلة جلسات دعم نفسيّ واجتماعيّ للأطفال بهدف تعزيز رفاهيّتهم ومساعدتهم على التكيّف مع الظّروف الرّاهنة. وذلك عبر مجموعة من الأنشطة الترفيهيّة الّتي تسهم في تعليمهم سُبل التعامل مع التحدّيات العاطفيّة والإجتماعيّة الّتي قد يواجهونها.

تساعد هذه الجلسات الّتي تُقام بالشّراكة مع المنظّمة الإنسانيّة الدوليّة Norwegian Church Aid – NCA في مستوصف السيّدة العذراء التابع للمجلس في منطقة السبتيّة، على مساعدة الأطفال في بناء ثقتهم واحترامهم لذاتهم إضافةً إلى اكتسابهم أفضل سُبل التفاعل مع أفراد عائلاتهم.

بالألوان يرسمون خطوط مستقبلهم وبالإيمان يبنون قدراتهم لمواجهة الألم بالرجاء.

Previous
Previous

فيديو - شركاء وأصدقاء في المسكونيّة والخدمة الإنسانيّة

Next
Next

فيديو - شركاء في الرحلة المسكونيّة