مومنتوم، أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

في العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة Momentum الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط تجدون بيانًا صحفيًّا يقدّم تفاصيل حول انطلاق أعمال الجمعيّة العامة الثانية عشرة للمجلس يوم الإثنين 16 أيّار/ مايو 2022، بضيافة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة، في مركز لوغوس البابويّ في وادي النطرون بمصر.

أمّا رسالة الأمين العام د. ميشال عبس فجاءت هذا الأسبوع تحت عنوان "تشجّعوا! أنا هو. لا تخافوا!"، وهو شعار الجمعيّة العامة، تحدّث فيها قبل أيّام من انطلاق الحدث المسكونيّ هذا عن أهميّته مسيحيًّا، مسكونيًّا، إنسانيًّا واجتماعيًّا، مسلّطًا الضوء على أبرز ما سيتضمّن من مواضيع وقضايا تُناقش خلاله.

كما يضمّ العدد تقريرًا باللّغة الإنكليزيّة حول اللّقاء المسكونيّ الّذي نُظّم لشباب سوريا في حمص مع جماعة تيزيه، تحت شعار "حياتنا الجوهريّة أعطنا اليوم".

كذلك يقدّم العدد تقرير مجلس كنائس الشرق الأوسط السّنويّ لعام 2021 بعنوان "عكس الريح والأنواء: تحدّي التحدّيات". إضافةً إلى الرزنامة المسكونيّة لشهر أيّار/ مايو 2022، مجموعة من الفيديوهات الخاصّة، صلاة أسبوعيّة، وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

حمل العدد أيضًا تقريرًا خاصًّا حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط خلال شهر نيسان/ أبريل 2022 وآخر مستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

مجلس كنائس الشرق الأوسط والمؤسّسات الفلسطينية في القدس وفلسطين

Next
Next

معًا نتكاتف ونصلّي