مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

في العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة Momentum الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط تجدون رسالة الأمين العام للمجلس د. ميشال عبس الّتي جاءت هذا الأسبوع تحت عنوان "المسنون".

حمل العدد أيضًا مقابلة مع د. عبس في برنامج "قضايا ساخنة" على قناة الكرازة المصريّة للحديث عن فعاليّات الجمعيّة العامة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط، أبرز القرارات الّتي اتُّخذت على ضوء البيان الختاميّ الصّادر عنها، ورؤية المجلس المستقبليّة.

كذلك يضمّ العدد تقريرًا بعنوان "المكتبة البابويّة المركزيّة: واجهة الكنيسة القبطيّة لكلّ العالم، حلم قداسة البابا تواضروس الثاني يؤرّخ الإرث الكنسيّ"، يتمحور حول هذه المكتبة البابويّة المركزيّة الّتي تشكّل إحدى أحدث منشآت مركز لوغوس البابويّ في وادي النطرون في مصر، حيث انعقدت الجمعيّة العامة.

كما يقدّم العدد وثائقيّ بعنوان " قصّة نجاح" حول عمل المجلس الإغاثي عبر دائرة الدياكونيا وبرنامج الإغاثة المسكوني، وأبرز البرامج والأنشطة الإنسانيّة الّتي تقوم بها الدائرة في مختلف دول الشرق الأوسط. هذا إضافةً إلى جولة عبر السّطور والصّور على أنشطة مكتب بيروت لدائرة الدياكونيا خلال شهر أيّار/ مايو 2022.

إلى ذلك تجدون تقرير مجلس كنائس الشرق الأوسط السّنويّ لعام 2021، الرّزنامة المسكونيّة لشهر حزيران/ يونيو 2022، مواضيع مسكونيّة متنوّعة، صلاة أسبوعيّة، وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

يقدّم العدد أيضًا تقريرًا خاصًّا حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط خلال شهر أيّار/ مايو 2022 وآخر مستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

معًا نتكاتف ونصلّي

Next
Next

معًا نتكاتف ونصلّي - خميس الجسد