مجلس كنائس الشرق الأوسط في الأردن يعلن عن بدء دورات تدريبيّة مهنيّة جديدة

تجدون مجموعة صور في أسفل النصّ.

يعلن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الأردن عن بدء دورات تدريبيّة مهنيّة جديدة تهدف إلى تمكين الشّباب والشّابات الأكثر حاجة من أجل خلق فرص عمل لهم في مجتمعات تُعتبر هشّة حيث تضمّ لاجئين وسكّان محليّين.

ومن خلال جمع أفراد من مختلف الخلفيّات، يهدف مجلس كنائس الشرق الأوسط إلى إبراز قوّة الوحدة والتعاون في المجتمعات. لذا عمل المجلس على تنظيم دورات تسهم في تأمين فرص عمل عبر العلم والعمل.

في الدورات المهنيّة الّتي ينفّذها مجلس كنائس الشرق الأوسط، يقدّم فريق المجلس المهارات الضروريّة الّتي تمكّن المستفيدين من إجراء تغييرات سلوكيّة في حياتهم، وكذلك تطوير قدراتهم من أجل مساعدتهم على أن يكونوا قادة ينجحون في تحقيق تغيير إيجابيّ في عائلاتهم ومجتمعاتهم.

وفي إطار التزام مجلس كنائس الشرق الأوسط بالمساهمة في معالجة مسألة البطالة، أطلق المجلس دورتين أساسيّتين جديدتين:

دورة لتعلّم الخياطة: صُمّمت هذه الدورة لتمكين المرأة، حيث بدأ تنفيذها بمشاركة 20 امرأة من اللّاجئات السّوريّات والعراقيّات وكذلك مشاركات أردنيّات من الفئات الأكثر حاجة. تقدّم هذه الدورة مهارات جديدة إضافةً إلى أنّها تفتح الباب أمام فرص عمل مختلفة.

دورة رعاية المسنّين: يشارك في هذه الدورة مجموعة من السيّدات والرجال من الجنسيّات السّوريّة والعراقيّة والأردنيّة من الفئات الأكثر حاجة. في ظلّ احتياجات متنوّعة في البلاد، تقدّم هذه الدورة للمشاركين المهارات الضروريّة لرعاية المسنّين، وبالتّالي تسهم في تلبية الطلب المتزايد في الأردن لخدمة كبار السنّ بكرامة.

يتمّ تنفيذ هاتين الدورتين في إطار البرنامج الداعم ACT JOR 231، 2023.

Previous
Previous

توقيع كتاب غَفَرْت

Next
Next

فيديو – تقرير حول خدمة الصّلاة المسكونيّة لمناسبة موسم الخليقة