مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعوكم إلى ندوته الشّهريّة الجديدة عن بُعد

"العنف ضدّ الأطفال والكرامة الإنسانيّة"

الخميس 26 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2023 – 7 مساءً

يتشرّف مجلس كنائس الشرق الأوسط بدعوتكم للمشاركة في ندوته الشّهريّة الجديدة عن بُعد بعنوان "العنف ضدّ الأطفال والكرامة الإنسانيّة"، يوم الخميس 26 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2023، عند السّاعة 7 مساءً.

يمكنكم المشاركة في الندوة عبر رابط تطبيق "زوم" التاليhttps://us06web.zoom.us/j/84569564004، ومباشرة على صفحة مجلس كنائس الشرق الأوسط على موقع فيسبوك.

تبدأ الندوة الّتي تتضمّن ثلاث مداخلات بكلمة افتتاحيّة لمنسّقها د. شوقي عطيه، يليها كلمة للأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس.

تحمل المداخلة الأولى عنوان "أطفال غزّة هم بنك الأهداف لجيش الإحتلال"، مع المحامي خالد قزمار، وهو مدير عام الحركة العالميّة للدفاع عن الأطفال Defense for Children International.

أمّا المداخلة الثّانية فتتمحور حول "المخاطر الجسديّة والنفسيّة للغنف ضدّ الأطفال في لبنان"، مع الدكتورة جاكلين عيسى، وهي مديرة سابقة وأستاذة حاليّة في معهد العلوم الإجتماعيّة، الفرع الرابع، في الجامعة اللّبنانيّة.

والمداخلة الثّالثة بعنوان "نظرة الكنيسة إلى مفهوم العنف ضدّ الأطفال"، مع الأب الدكتور شربل شلالا، وهو اختصاصي في اللّاهوت الأدبي وخلقيّات علوم الحياة.

تأتي هذه الندوة في إطار سلسلة الندوات الشّهريّة الّتي كان مجلس كنائس الشرق الأوسط قد أطلقها، وضمن "مشروع الكرامة الإنسانيّة" - "الحوار والتماسك الإجتماعيّ - إعادة تأهيل رأس المال الإجتماعيّ".

Previous
Previous

النّورُ يُشرِقُ في الظّلْمَةِ

Next
Next

غبطة البطريرك يوحنّا العاشر يقيم صلاة الشّكر لمناسبة إعلان قداسة الأبوين الشّهيدين في الكهنة نقولا وابنه حبيب خشّة الدمشقيّين