مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

في العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة مومنتوم (Momentum)، الصّادرة عن مجلس كنائس الشرق الأوسط، دائرة التواصل والعلاقات العامة، تجدون رسالة الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس الّتي جاءت هذا الأسبوع تحت عنوان "العنف ضد الأطفال والجريمة ضد الطفولة، آفات خارج السيطرة". وهي الكلمة الّتي ألقاها في الندوة الشهريّة الّتي عقدها مجلس كنائس الشرق الأوسط عن بُعد بعنوان "العنف ضدّ الأطفال والكرامة الإنسانيّة"، يوم الخميس 26 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2023.

وفي العدد أيضًا تفاصيل حول هذه الندوة الّتي بُثّت مباشرةً على صفحة مجلس كنائس الشرق الأوسط على موقع فيسبوك والّتي تضمّنت ثلاث مداخلات، بإدارة د. شوقي عطيه، حيث استُهلّت بكلمة الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس. شارك فيها مجموعة من المتخصّصين والأكاديميّين وطلّاب الجامعات والمهتمّين بالموضوع المطروح.  

كما يقدّم العدد مقابلة عبر الفيديو مع الأمين العام الدكتور ميشال عبس حيث حلّ ضيف الإعلاميّة ليا عادل معماري في حلقة ضمن برنامج "مبادرات" على أثير إذاعة "صوت فان"، يوم الخميس 2 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023. خلال الحلقة أضاء الدكتور عبس على البيان الصّادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط بشأن الأحداث المؤلمة في غزّة، متحدّثًا عن دور مجلس كنائس الشرق الأوسط في احتواء الأزمات والمبادرات الّتي يتّخذها في هذا الإطار. كما تطرّق إلى مفهوم العدالة الإنسانيّة مشدّدًا على ضرورة صون كرامة الإنسان والحفاظ على حقوقه.

هذا ويتضمّن العدد مقالًا أعدّه الصحفيّ في موقع Christian Today (مسيحيّو اليوم) جايسون كاسبر، حيث تجدون فيه إضاءة على البيان الصّادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط عقب الأحداث المؤلمة في غزّة، إضافةً إلى تصريحات للدكتور ميشال عبس، الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط، وتصريحات لحضرة القسّ الدكتور بول هايدوستيان، رئيس إتّحاد الكنائس الإنجيليّة الأرمنيّة في الشرق الأدنى، رئيس جامعة هايكازيان، ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الإنجيليّة.

إلى ذلك، تجدون في العدد الرزنامة المسكونيّة لشهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2023 الصّادرة عن مجلس كنائس الشرق الأوسط.

كذلك يقدّم العدد البيان الصّادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط حول حرب الإبادة التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني في غزّة.

تجدون أيضًا تقرير مجلس كنائس الشرق الأوسط السنويّ لعام 2022 بعنوان "تشجّعوا! أنا هو. لا تخافوا!" (متّى 14: 27)، مواضيع مسكونيّة متنوّعة، صلاة أسبوعيّة، فيديوهات وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط. إضافة إلى تقرير خاصّ باللّغة الإنكليزيّة حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط خلال شهر أيلول/ سبتمبر 2023 وآخر مستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

أنتِ تستحقّين الحياة

Next
Next

مَنْ يأخُذْ بالسّيفِ، بالسّيفِ يَهلِكُ