يوم رياضي مسكوني يجمع طلبة كليّات اللّاهوت في مصر

من تنظيم رابطة الكليّات والمعاهد اللّاهوتيّة في الشرق الأوسط (ATIME)

وباستضافة الكليّة الإكليريكيّة للأقباط الكاثوليك بالمعادي، برئاسة الأب بيشوي رسمي

تجدون ألبوم صور في أسفل النصّ.

بهدف بناء الجسور بين طلبة كليّات اللّاهوت وفي إطار أنشطة رابطة الكليّات والمعاهد اللّاهوتيّة في الشرق الأوسط (ATIME)، نظّمت الرابطة يومًا رياضيًّا جمع طلّاب وطالبات كليّات اللّاهوت في مصر، تحت عنوان "ليكونوا واحدًا"، مُنطلقين من صلاة يسوع الكهنوتيّة: "احْفَظْهُمْ فِي اسْمِكَ الَّذِينَ أَعْطَيْتَنِي، لِيَكُونُوا وَاحِدًا كَمَا نَحْنُ وَاحِدٌ" (يو 17: 11). وذلك يوم السبت 25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، باستضافة الكليّة الإكليريكيّة للأقباط الكاثوليك بالمعادي، برِئاسة الأب بيشوي رسمي، عميد الكليّة.

شارك في هذا اللّقاء نيافة الأنبا ميخائيل عن كليّات اللّاهوت في الأنبا رويس للأقباط الأرثوذكس، القسّ د. صموئيل رزفي عميد كليّة اللّاهوت الإنجيليّ، الأب د. اندراوس فهمي عميد كليّة اللّاهوت للأقباط الكاثوليك في السكاكيني، القسّ د. شريف صلاح عن كليّة اللّاهوت الإنجيليّة، والأب ياكوبوس الأنبا بيشوي المشرف الروحيّ للقسم النهاريّ بالأنبا رويس. كما شارك أيضًا د. جرجس صالح الأمين العام الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط، د. اسحق عجبان، ود. مايكل أدور.

إفتُتح اليوم الرياضي بالصّلاة، حيث رحّب بعدها الأب بيشوي رسمي بالحاضرين والمشاركين، معربًا عن مدى سعادته بروح الوحدة الّتي تُعاش بين الجميع. كما ألقى القسّ د. صموئيل رزفي كلمة روحيّة عبّر فيها عن مدى عُمق الروابط الأخويّة الّتي تجمع كليّات اللّاهوت في مصر.

من ثمّ، بدأت فعاليّات اليوم الرياضيّ حيث تضمّن العديد من الأنشطة والألعاب المتنوّعة الّتي قرّبت المسافات بين المشاركين. كما اختُتم اليوم بالصلاة وتسليم الهدايا التذكاريّة للطلّاب والطالبات ممثّلي الكنائس ولجميع المشاركين.

في ختام اللّقاء، وجّه الأب بيشوي رسمي، رئيس الكليّة الإكليريكيّة، كلمة شكر فيها بإسم رابطة الكليّات والمعاهد اللّاهوتيّة في الشرق الأوسط (ATIME)، جميع رؤساء الكنائس وممثّلي كليّات اللّاهوت. كما شكر أيضًا الإكليريكيّ ناجي شوقي، رئيس اتّحاد طلبة كليّات ومعاهد اللّاهوت بمصر واللّجنة المُنظّمة لهذا الحدث الكبير.

ساد هذا اليوم الرياضي جوّ من من الفرح والأخوّة والروح المسكونيّة حيث أمل المشاركون باللّقاء القريب مرّة جديدة.

مصدر الصور: صفحة إكليريكيّة القدّيس لاون للأقباط الكاثوليك بالمعادي على موقع فيسبوك، مصر.

Previous
Previous

فيديو – المشاركون في اجتماع اللّجنة التنفيذيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط يدعون إلى وقف إطلاق النار في المنطقة

Next
Next

سراب السلام في الشرق الأوسط