مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعوكم إلى ندوته الشّهريّة الجديدة عن بُعد

"الأخلاقيات الطبية والكرامة الإنسانية"

الخميس 23 شباط/ فبراير 2023 – 7،30 مساءً

يتشرّف مجلس كنائس الشرق الأوسط بدعوتكم إلى ندوته الشّهريّة الجديدة عن بُعد بعنوان "الأخلاقيات الطبية والكرامة الإنسانية"، يوم الخميس 23 شباط/ فبراير 2023، عند السّاعة السّابعة والنصف مساءً. يمكنكم المشاركة في الندوة عبر رابط تطبيق "زوم" التالي: shorturl.at/lEOTU، ومباشرة على صفحة مجلس كنائس الشرق الأوسط على موقع فيسبوك.

تأتي هذه الندوة في إطار سلسلة الندوات الشّهريّة الّتي كان مجلس كنائس الشرق الأوسط قد أطلقها، وضمن "مشروع الكرامة الإنسانيّة" كجزء من عمل دائرة بصدد الإنشاء في المجلس تحت إسم "الحوار والتماسك الإجتماعيّ - إعادة تأهيل رأس المال الإجتماعيّ".

تبدأ الندوة بكلمة للأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس، ويتخلّلها 3 جلسات حول الموضوع المطروح، بإدارة د. لور أبي خليل الّتي ستقدّم كلمة إفتتاحيّة.

الجلسة الأولى بعنوان "حماية القانون الطبيّ للأخلاقيات الطبيّة والكرامة الإنسانية"، مع البروفسور أشرف رمّال، أستاذ محاضر وباحث في القانون الطبّي في الجامعة اللّبنانيّة.

أمّا الجلسة الثّانية فتحمل موضوع "وقت وإنهاء العلاجات للحفاظ على الحياة في وحدات العناية المركّزة في لبنان"، مع د. ريتا جاويش، أخصائيّة في التخدير والعناية المركّزة.

والجلسة الثّالثة تتمحور حول "القنب الطبّي في لبنان: التاريخ والتحديات العلاجية والأخلاقية والاجتماعية"، مع د. مصطفى عبد الرحيم، باحث في قسم جراحة المخ والأعصاب في جامعة جونز هوبكنز الأميركيّة.

Previous
Previous

متحدون في الصلاة - بدء الصّوم الكبير(الكنيسة الأرمنيّة الأرثوذكسيّة)

Next
Next

"العمل معًا من أجل الّذين باتوا وحدهم"