الأمين التنفيذي لرابطة

ATIME

الخوري د. مخائيل قنبر

يبدأ زياراته إلى الكلّيات والمعاهد اللّاهوتيّة في المنطقة

بهدف تعزيز التواصل بين رابطة الكلّيات والمعاهد اللّاهوتيّة في الشرق الأوسط (ATIME) والكلّيات والمعاهد اللّاهوتيّة في المنطقة، يقوم الأمين التنفيذي للرّابطة الخوري د. مخائيل قنبر بسلسلة زيارات تفقّديّة إلى هذه المؤسّسات التعليميّة، وذلك وفقًا للنّظام الداخلي للرّابطة حيث يتطلّب من الأمين التنفيذي زيارة المعهاد مرّة في السّنة.

بدأ الخوري د. قنبر جولته من لبنان حيث زار، في شهر آذار/ مارس 2023، معهد القدّيس يوحنّا الدمشقي اللّاهوتي في جامعة البلمند، المعهد العالي للعلوم الدينيّة، كليّة العلوم الدينيّة، في جامعة القدّيس يوسف في بيروت، ومعهد القدّيس بولس للفلسفة واللّاهوت في حريصا، على أن يتابع باقي الزيارات الشّهر المقبل.

هدفت هذه الزيارات إلى التعرّف عن قرب إلى المعاهد والكليّات وأيضًا إلى تطوّرات عملها إضافةً لقاء الطلّاب والإستماع إلى تطلّعاتهم. خلالها، قدّم الخوري د. قنبر تعريفًا عن رابطة الكلّيات والمعاهد اللّاهوتيّة في الشرق الأوسط (ATIME)، أهدافها والمشاريع الّتي تعمل على تنفيذها.

علمًا أنّ هذه الزيارات تأتي في إطار التحضير لمؤتمر خاصّ بالطلّاب سيُعقد في مصر في نهاية شهر تمّوز/ يوليو المقبل، وكذلك استعدادًا لندوة حول لاهوت الخليقة ستُعقد في بيروت خلال شهر تشرين الأوّل/ أكتوبر 2023.

Previous
Previous

أيّام التشجير

Next
Next

متحدون في الصلاة