جلسات توعية حول العنف القائم على النوع الإجتماعي للسيّدات في لبنان

معًا نحو تحقيق المساواة بين الجنسين

في إطار العمل على الحدّ من العنف ضدّ المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين، نفّذت دائرة الخدمة والإغاثة – دياكونيا، مكتب بيروت، في مجلس كنائس الشرق الأوسط، خلال شهر آذار/ مارس الفائت، جلسات توعية عدّة حول العنف القائم على النوع الإجتماعي، بمشاركة 6 مجموعات من السيّدات ضمّت كلّ منها 15 مشاركة. وذلك في مطرانيّة السريان الأرثوذكس ومستوصف السيّدة العذراء التابع للمجلس، في منطقة السبتيّة، لبنان.

وانطلاقًا من شعار اليوم الدوليّ للمرأة لهذه السّنة "الرقمنة للجميع: الإبتكار والتكنولوجيا من أجل المساواة بين الجنسين"، تمحورت الجلسات حول أهميّة المساواة بين الجنسين وضرورة مواجهة العنف القائم على النوع الإجتماعي. كما هدفت إلى تمكين السيّدات ودعمهنّ والتأكيد لهنّ أنّهنّ، كما الرجال، ركن أساس في تطيور المجتمعات وازدهارها مع التشديد على ضرورة احترامهنّ، الحفاظ على حقوقهنّ الإنسانيّة وصون كرامتهنّ.

علمًا أنّ انتهاك حريّة السيّدات قد يؤدّي إلى خفض قدراتهنّ على الإنتاج، في حين أنّ تحفيزهنّ ودعمهنّ قد يسهم في تحقيق نتائج مثمرة وإيجابيّة. من هنا، تمّت خلال الجلسات توعية المشاركات حول مختلف أنواع الغنف القائم على النوع الإجتماعي إضافةً إلى سُبل الحدّ منه.

من دون أن ننسى أنّ الكتاب المقدّس يشيد بقدرات المرأة ومثابرتها في العمل، "هِيَ أَثْمَنُ مِنَ الَّلآلِئِ، وَكُلُّ جَوَاهِرِكَ لاَ تُسَاوِيهَا" (أمثال 3: 15).

Previous
Previous

انطاكيون رغم الدمار

Next
Next

دورات مهنيّة في سورية تساعد الشباب على الدخول إلى سوق العمل