مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعوكم إلى ندوته الشّهريّة الجديدة عن بُعد

"تنظيم الأسرة والكرامة الإنسانية"

الخميس 25 أيّار/ مايو 2023 – 7 مساءً

يتشرّف مجلس كنائس الشرق الأوسط بدعوتكم للمشاركة في ندوته الشّهريّة الجديدة عن بُعد بعنوان "تنظيم الأسرة والكرامة الإنسانية"، يوم الخميس 25 أيّار/ مايو 2023، عند السّاعة 7 مساءً.

يمكنكم المشاركة في الندوة عبر رابط تطبيق "زوم" التالي https://shorturl.at/gkrMY، ومباشرة على صفحة مجلس كنائس الشرق الأوسط على موقع فيسبوك.

تبدأ الندوة الّتي تتضمّن ثلاث مداخلات بكلمة افتتاحيّة لمنسّقها د. شوقي عطية، يليها كلمة للأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس.

تتمحور المداخلة الأولى حول عنوان "السياسات السكانية وتنظيم الأسرة في لبنان: إيجابيات وسلبيات"، مع د. مريانا الخيّاط الصبوري، المديرة السابقة وأستاذة حالية في الجامعة اللّبنانية، معهد العلوم الاجتماعية، الفرع الخامس.

أمّا المداخلة الثّانية فهي بعنوان "تنظيم الأسرة من منظور الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة"، مع القسّ أنطونيوس صبحي عزيز، مسؤول برامج الصحّة بأسقفيّة الخدمات وعضو اللّجنة الفنيّة المعاونة لسكريتارية المجمع المقدّس للكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة.

المداخلة الثّالثة تحمل عنوان "أثر الزيادة السكانية على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية: حالة مصر" مع د. أيمن زُهري، خبير السكان ودراسات الهجرة.

تأتي هذه الندوة في إطار سلسلة الندوات الشّهريّة الّتي كان مجلس كنائس الشرق الأوسط قد أطلقها، وضمن "مشروع الكرامة الإنسانيّة" - "الحوار والتماسك الإجتماعيّ - إعادة تأهيل رأس المال الإجتماعيّ".

Previous
Previous

متحدون في الصلاة

Next
Next

فيديو - سنة على الجمعيّة العامة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط