Global Ministries

في زيارة إلى مكاتب مجلس كنائس الشرق الأوسط في الأردن

زار وفد من شركاء مجلس كنائس الشرق الأوسط United Church of Christ Canada، United Church of Christ America، وDisciples of Christ (منظّمةGlobal Ministries )، على رأسه د. بيتر مكاري، المدير التنفيذيّ لمنظّمة Global Ministries، مكاتب مجلس كنائس الشرق الأوسط في عمّان، الأردن، يوم السّبت 22 نيسان/ أبريل 2023.

كان في استقبال الوفد فريق مجلس كنائس الشرق الأوسط في الأردن:

1. السيّدة وفاء القسوس: مديرة المكتب

2. السيّد عزمي عدوان

3 – السيّدة بيرتا زيادة

4. السيّدة آني كوشكيريان

 

ضمّ الوفد إلى جانب د. مكاري:

 

Christian Church (Disciples of Christ)

1.    القسّيسة تيريزا "تيري" هورد أوينز، مديرة عامة ورئيسة

2.    القسّ ماركو كايبل، رئيس قسم العلاقات الخارجيّة، ومسؤول تنفيذي مشارك فيChristian Church (Disciples of Christ) and United Church of Christ،

United Church of Canada

1.    القسّيسة د. جينيفر جانزين بال، مديرة التنفيذيّة، القيادة اللّاهوتيّة

2.    القسّ د. جافيت ندلوفو، مدير تنفيذي، دائرة Church in Mission

United Church of Christ

1.    القسّ د. جون دورهاور، مديرة عامة ورئيسة

2.    القسّيسة د. كارين جورجيا طومسون، الميدرة العامة المشاركة، مسؤولة تنفيذيّة مشاركة، في Global Ministries of the Christian Church (Disciples of Christ) و United Church of Christ.

في بداية الإجتماع، ناقش المجتمعون أهميّة هذه الشّراكة في ما بينهم مركّزين على ضرورة تعزيزها وضمان استمراريّتها، معربين عن تقديرهم لفرصة مناقشة هذه المسألة والبحث في سُبل تطوير التعاون بشكل أكبر.

من جهّته، عرض فريق مجلس كنائس الشرق الأوسط في الأردن لمحة مفصّلة لعمله الإنساني والخدمات الّتي يقدّمها من أجل دعم اللّاجئين الأكثر ضعفًا وكذلك المجتمع المضيف. كما شاهد الوفد الزائر فيديو يضيء على أبرز أنشطة مكتب مجلس كنائس الشرق الأوسط في الأردن على مدى الأعوام العشرة الفائتة حيث لاقى ترحيبًا جيّدًا من قبل الحضور.

بعد انتهاء الإجتماع في مكاتب مجلس كنائس الشرق الأوسط في الأردن، زار الوفد وفريق المجلس كنيسة القدّيس جاورجيوس (الخضر). كما جال الوفد في هذه الكنيسة الأرثوذكسيّة التي تمّ تشييدها عام 1682 م وترميمها عام 2004. وتُعتبر الكنيسة من أهمّ معالم مسار السلط التراثي. هذا ويؤمن الكثير من المسيحيّين في المنطقة بالعديد من العجائب الّتي حدثت في هذه الكنيسة وما زالت تحدث.

وفي ختام اللّقاء، أعرب المجتمعون عن امتنانهم للفرصّة الّتي أُتيحت لهم من أجل معرفة المزيد عن عمل مجلس كنائس الشرق الأوسط في الأردن وزيارة كنيسة القدّيس جاورجيوس (الخضر). كما اتّفقوا على مواصلة البحث في سُبل تعزيز الشراكة بين منظّماتهم ودعم العمل الإنساني الّذي يتمّ تنفيذه في المنطقة.

Previous
Previous

متحدون في الصلاة

Next
Next

كنيسة واحدة جامعة مقدّسة