مجلس كنائس الشرق الأوسط يواصل جلسات التوعية حول المساواة بين الجنسين في لبنان

نحو مجتمع أكثر عدلًا

في إطار تعزيز الوعي حول مفهوم المساواة بين الجنسين والتحفيز على العمل المشترك، نفّذت دائرة الخدمة والإغاثة – دياكونيا، مكتب لبنان، في مجلس كنائس الشرق الأوسط، بالتعاون مع مؤسّسة "أبعاد" للمساواة بين الجنسين، جلسة توعية حول العنف القائم على النوع الإجتماعي بعنوان "المشاركة قوّة"، وذلك خلال شهر حزيران/ يونيو الفائت، في قاعة أبرشيّة السريان الأرثوذكس في منطقة السبتيّة، بيروت. شارك في الجلسة سيّدات ورجال من جنسيّات مختلفة، حيث هدفت إلى الإضاءة على هويّة ودور كلّ من الجنسين عبر سلسلة أنشطة تفاعليّة.

من هنا، تمّ خلال الجلسة تكليف الرجال بمهام مرتبطة اجتماعيًّا بالسيّدات وكذلك تمّ تكليف السيّدات بمهام متعلّقة اجتماعيًّا بالرجال. ساهمت عمليّة تبديل الأدوار بين الجنسين في تقريب المسافات بين السيّدات والرجال وترسيخ مبدأ التعاون في ما بينهم. على سبيل المثال، تمّ تكليف الرجال بمهام حفر الكوسا فيما قامت السيّدات بصيانة قطع خشبيّة. كما تمّت في نهاية النشاط توعية المشاركين حول أهميّة التفكير بدور ومهام كلّ من الجنسين من أجل بناء عائلات صالحة وتنشئة الأطفال على المساواة بين الجنسين.

في هذا السّياق، تمّ أيضًا خلال الجلسة تشجيع المشاركين، خصوصًا الرجال، على الحديث عن مشاعرهم من خلال الإضاة على سُبل مختلفة للتعبير عنها كالتواصل والإستماع إلى الآخر، الرسم وممارسة الهوايات، وقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء.

Previous
Previous

مدرسة دار السلام في حلب تستعيد الأمل بعد معاناة الحرب

Next
Next

عيد القديسيّن بطرس وبولس (الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة) - 12 تموز/ يوليو