مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعوكم إلى ندوته الشّهريّة الجديدة عن بُعد

"التسرّب الدراسي والكرامة الإنسانيّة"

الخميس 28 أيلول/ سبتمبر 2023 – 7 مساءً بتوقيت بيروت

يتشرّف مجلس كنائس الشرق الأوسط بدعوتكم للمشاركة في ندوته الشّهريّة عن بُعد بعنوان "التسرّب الدراسي والكرامة الإنسانيّة"، يوم الخميس 28 أيلول/ سبتمبر 2023، عند السّاعة 7 مساءً بتوقيت بيروت.

يمكنكم المشاركة في الندوة عبر رابط تطبيق "زوم" التالي https://shorturl.at/bnqG6، ومباشرة على صفحة مجلس كنائس الشرق الأوسط على موقع فيسبوك.

تبدأ الندوة الّتي تتضمّن أربع مداخلات بكلمة افتتاحيّة لمنسّقتها د. لور أبي خليل، يليها كلمة للأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس.

تحمل المداخلة الأولى عنوان "إشكاليّات التسرّب المدرسي في فلسطين"، مع د. رفعت صباح، مدير عام مركز إبداع المعلّم، ورئيس الحملة العالميّة للتعليم.

أمّا المداخلة الثّانية فتتمحور حول "تحدّيات البيئة الداخليّة وانعكاساتها على التعليم في العراق بعد العام ٢٠٠٣"، مع د. محمد ياس خضير، رئيس قسم العلوم السياسيّة في معهد العلمين للدراسات العليا.

المداخلة الثّالثة بعنوان "التعليم والكرامة الإنسانيّة: مقاربة سوسيولوجيّة لظاهرة التسرّب المدرسي"، مع د. هويدا صليبي، أستاذة باحثة في معهد العلوم الإجتماعيّة في الجامعة اللّبنانيّة.

والمداخلة الرّابعة بعنوان "التسرّب الدراسي في سوريا في ظلّ الحروب والكوارث"، مع د. راغدة محمود، باحثة في التربية والتعليم.

تأتي هذه الندوة في إطار سلسلة الندوات الشّهريّة الّتي كان مجلس كنائس الشرق الأوسط قد أطلقها، وضمن "مشروع الكرامة الإنسانيّة" - "الحوار والتماسك الإجتماعيّ - إعادة تأهيل رأس المال الإجتماعيّ".

Previous
Previous

لا تُنزِلوا الضّرَرَ بالبَرّ والبحرِ والأشجار

Next
Next

فريق الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط