فيديو - الأمين العام البروفسور د. ميشال عبس يتحدّث عن رسالة مجلس كنائس الشرق الأوسط، برامجه والسنة الخمسين لتأسيسه، على شاشة تيلي لوميار ونورسات

حلّ الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط البروفسور د. ميشال عبس ضيف الأب الياس كرم في حلقة ضمن برنامج "جئت لأخدم"، على شاشة تيلي لوميار ونورسات، يوم الأحد 11 شباط/ فبراير 2024.

خلال الحلقة الّتي يمكنكم مشاهدتها في الفيديو، أضاء البروفسور د. عبس على رسالة مجلس كنائس الشرق الأوسط، أبرز البرامج الّتي ينفّذها على مختلف الصّعد المسكونيّة واللّاهوتيّة والإنسانيّة والإغاثيّة والإعلاميّة، وبرنامج النشاطات الّتي ستُعقد لمناسبة السنة الخمسين لتأسيسه.

كما تحدّث البروفسور د. عبس عن قضيّة وحدة المسيحيّين، إضافةً إلى الحدث المسكوني الموسيقي "بيروت 2024" الّذي أُقيم يوم السبت 20 كانون الثاني/ يناير 2024، في الفوروم دو بيروت، لمناسبة أسبوع الصلاة من وحدة المسيحيّين والسنة الخمسين لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط.

هذا وتطرّق البروفسور د. عبس إلى دور الكنيسة في موضوع البيئة، وأيضًا مهام مجلس كنائس الشرق الأوسط في الشؤون البيئيّة وكذلك في احتواء الأزمات، مسلّطًا الضوء على "مشروع الكرامة الإنسانيّة" - "الحوار والتماسك الإجتماعيّ - إعادة تأهيل رأس المال الإجتماعيّ"، وعلى أهميّة الندوات الّتي يعقدها شهريًّا في هذا الإطار.

Previous
Previous

إعادة تأهيل أربع مدارس في السهوة واليادودة بريف درعا

Next
Next

صوم مبارك