مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعوكم إلى ندوته الشّهريّة الجديدة عن بُعد 

"الكرامة الإنسانيّة للشاب المدمن" 

الخميس 29 شباط/ فبراير 2024– 7 مساءً بتوقيت بيروت 

يتشرّف مجلس كنائس الشرق الأوسط بدعوتكم للمشاركة في ندوته الشّهريّة عن بُعد بعنوان "الكرامة الإنسانيّة للشاب المدمن"، الخميس 29 شباط/ فبراير 2024، الساعة 7 مساءً بتوقيت بيروت. 

يمكنكم المشاركة في الندوة عبر رابط تطبيق "زوم" التالي https://shorturl.at/AJMR9، ومباشرة على صفحة مجلس كنائس الشرق الأوسط على موقع فيسبوك

تبدأ الندوة الّتي تتضمّن ثلاث مداخلات بكلمة افتتاحيّة لمنسّقتها د. لبنى طربيه، يليها كلمة للأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس.

تحمل المداخلة الأولى عنوان "إشكاليّة الإدمان في لبنان: واقع وتحدّيات"، مع السيّدة سمر بولس، أستاذة في الجامعة اللّبنانيّة ورئيسة جمعيّة المساعدين الإجتماعيّين في لبنان.

أمّا المداخلة الثّانية فتتمحور حول "الشباب والمخدّرات عوامل الجذب والدفع"، مع ا. د. وعد ابراهيم خليل، رئيس قسم بناء القدرات في مركز بناء السلام والتعايش السلمي في جامعة الموصل – العراق.

والمداخلة الثالثة بعنوان "الحفاظ على الكرامة الإنسانيّة للشاب المدمن - الكنيسة القبطيّة مثالًا"، مع د. ألبرت ادوارد سدراك، استشاري الأمراض النفسيّة والعصبيّة وعلاج الإدمان، مسؤل الأقسام الوقائيّة بمركز الحياة الأفضل التابع لأسقفيّة الخدمات العامة والإجتماعيّة بالكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة، وعضو اللّجنة المجمعيّة للصحّة النفسيّة ومكافحة الإدمان بالكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة.

تأتي هذه الندوة الّتي تنتهي بمناقشة وخلاصة، في إطار سلسلة الندوات الشّهريّة الّتي كان مجلس كنائس الشرق الأوسط قد أطلقها، وضمن "مشروع الكرامة الإنسانيّة" - "الحوار والتماسك الإجتماعيّ - إعادة تأهيل رأس المال الإجتماعيّ"، الّذي يعمل المجلس على تنفيذه تباعًا.

Previous
Previous

السكن اللائق والكرامة الإنسانية

Next
Next

إعادة تأهيل أربع مدارس في السهوة واليادودة بريف درعا