فريق مجلس كنائس الشرق الأوسط في تدريب حول السياسات والإجراءات الجديدة للمجلس

معًا نحو تعزيز آليّات العمل!

تطوير القدرات وتنمية المهارات هي من أبرز أهداف مجلس كنائس الشرق الأوسط الّذي يسعى في كلّ فرصة جديدة إلى تمكين فريق عمله وتوسيع آفاق مهامه من أجل تحقيق الأهداف المسكونيّة والإنسانيّة المرجوّة.

في هذا الإطار، نظّم مجلس كنائس الشرق الأوسط تدريبًا حول السياسات والإجراءات الجديدة الّتي أعدّها وأقرّها المجلس بهدف تطوير آليّات عمله. امتدّ التدريب، الّذي جاءت برمجته مع الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس، على مدى يومين، الخميس 7 والجمعة 8 آذار/ مارس 2024، في كليّة اللّاهوت للشرق الأدنى في بيروت.

أدارت التدريب مسؤولة الموارد البشريّة في مجلس كنائس الشرق الأوسط السيّدة رولا صليبا، حيث شارك فيه فريق الأمانة العامة للمجلس في بيروت وأيضًا فريق مستوصف السيّدة العذراء التابع للمجلس، في منطفة السبتيّة - جبل لبنان. من هنا، تضمّن التدريب جلسات عدّة وتمارين تطبيقيّة تمحورت كلّها، وبشكل مفصّل، حول السياسات والإجراءات الخاصّة بعمليّة التوظيف، ملفّات الموظّفين وكلّ المسائل المتعلّقة بواجباتهم، حقوقهم وأدائهم. إلى ذلك، أضاء التدريب على السياسات والإجراءات الّتي لها علاقة بالإبلاغ عن المخالفات، والحماية من الإستغلال الجنسي والإعتداء والتحرّش...

حضر الأمين العام د. ميشال عبس جزءًا من التدريب حيث توجّه إلى المشاركين بكلمة شدّد فيها على أنّ هذا التدريب يعزّز الكفاءات والمعرفة حول مساءل عدّة، إضافةً إلى أنّه يشكّل جزءًا من ثقافة مجلس كنائس الشرق الأوسط ومأسسة لمشروع التدريب المستمرّ. كما أشار د. عبس إلى أنّ التدريب يقرّب المسافات بين الزملاء والزميلات ويسهم ببناء علاقات مستقبليّة، متمنّيًا التوفيق للجميع.

أمّا المشاركون فأعربوا عن مدى استفادتهم من هذا التدريب وأيضًا عن رغبتهم بالمشاركة في دورات تدريبيّة إضافيّة حول مجالات مختلفة وجديدة. كما قدم المجلس الى كلّ الزميلات المشاركات باقة ورد بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في 8 آذار/ مارس.

Previous
Previous

تابعوا الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس في حلقة خاصّة على قناة "الكرازة" في مصر

Next
Next

مجلس كنائس الشرق الأوسط يسهم بدعم أكثر من 10 آلاف نازح من الجنوب اللّبناني