الأمينة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط تزور رؤساء الكنائس في لبنان

لمناسبة الأعياد المجيدة وفي إطار زياراتها الرسمية الى رؤساء الكنائس في الشرق الأوسط والتي بدأتها من العراق فسوريا ومصر، جالت الأمينة العامة د. ثريا بشعلاني على عدد من رؤساء الكنائس في لبنان وذلك تحضيرًا لاجتماع الهيئة التنفيذية للمجلس الذي يعقد في 22 كانون الثاني / يناير الجاري في مقر بطريركية السريان الأورثوذكس في العطشانة – لبنان، وأيضًا لعرض مشاريع دوائر المجلس وبرامجها لا سيما اللاهوتية منها والمسكونية التي تسعى لبناء الجسور وتعزيز روابط الوحدة بين الكنائس، كمثل لقاء الشبيبة العالمي في لبنان الذي ينظمه مجلس كنائس الشرق الأوسط بالتعاون مع كنائس لبنان وجماعة TAIZE في آذار/ مارس المقبل.
استهلت بشعلاني لقاءاتها بزيارة غبطة البطريرك كريكور بيدروس العشرين غبرويان، بطريرك الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية لبيت كليكيا في مقرّ البطريركية في بيروت.
ثم زارت رئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن الكنيسة الإنجيلية القسّ الدكتور حبيب بدر رئيس الإتحاد الإنجيلي الوطني في مقرّه في وسط بيروت. وكانت زيارة لغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي في مقره في منطقة المتحف في بيروت، وزيارة لغبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة في بكركي.