الأمانة العامة للشّبيبة المسيحيّة في الأردن تختتم المخيّم الصّيفيّ للفئة الجامعيّة

هذا الخبر متوفّر أيضًا باللّغة الإنكليزيّة.

youthjordan-1632131309.jpg

بقلم: جانيت حنضل

الأردن - نظّمت الأمانة العامة للشّبيبة المسيحيّة في الأردن، بعد إنقطاع دام أكثر من عامٍ و نصف، مخيّمًا صيفيًّا للفئة الجامعيّة تحت عنوان "شبيبة ٢١"، وذلك في الفترة الواقعة ما بين ٩ - ١٢ أيلول/ سبتمبر ٢٠٢١ في مركز سيّدة السلام – طريق المطار، الأردن.

إفتُتِح المخيّم بقدّاس إلهيّ تلاه تقسيم الأعضاء إلى مجموعات لحلّ الألغاز. هذا وشمل المخيم سلسلة مَشاهد تمثيليّة سَلَّطتْ الضوء على مواضيع يواجهها الشّباب المسيحيّ ومنها الألم، ومصداقية الكتاب المقدس، وما بعد الموت، ودور الشباب المسيحي في المجتمع، وذلك في سبيل مُشاركة الأعضاء خِبْراتِهم المتنوعة وما يواجههم من تحديات في حياتهم.

وخلال المخيم، جرى تصوير برنامج بعنوان "شبيبة ٢١"، من المقرر أن تعرضه الأمانة العامة على صفحتها في الأيام المقبلة، من تقديم داليا عواد، وركان عماري، وميس أيوب، ومنير خبيص. هذا وتَنوّعت مواضيع البرنامج وضيوفه، ومنهم الأخت رانيا خوري في محاضرة عن الألم، والسيد رائد خوري في حلقة نقاش عن مصداقيّة الكتاب المقدس، والأب جوزيف صويص في حلقة بعنوان "ما بعد الموت"، أما ختام البرنامج فقد كان مع الأب مروان حسان، المرشد الروحي للشبيبة، والسيد أسامة شطارة، الأمين العام للشبيبة، بعنوان "دور الشباب المسيحي في المجتمع". وقد فُتح المجال في نهاية الحلقات النقاشية لطرح الأسئلة. 

كما تَخَلَّلت المخيم أيضًا سهرة سجود واعترافات، فضلًا عن ورشات عمل تفاعليّة، عَمِلَ على تحضيرها مركز التدريب والتطوير التابع للأمانة العامة، تناولت مواضيع عدّة … 

هذا الخبر نُشر على موقع البطريركيّة اللّاتينيّة القدس. لقراءة المزيد إضغط هنا.

تصوير: جورج كركر، وموسى طنوس، وأسامة طوباسي

Previous
Previous

لقاء الجامعيّين البطريركيّ في دير القدّيس جاورجيوس الحميراء البطريركيّ للروم الأرثوذكس

Next
Next

‎ قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهيّ في كاتدرائيّة مار أفرام السّريانيّ في سودرتاليا