قداسة البابا فرنسيس يدعو في 27 تشرين الأوّل/ أكتوبر ليوم صلاة من أجل السلام

قداسة البابا فرنسيس يدعو في ٢٧ تشرين الأوّل/ أكتوبر ليوم صلاة من أجل السلام (Vatican Media)

"إنَّ الحرب لا تحلّ أي مشكلة: هي لا تزرع إلّا الموت والدمار، وتزيد الكراهية، وتضاعف الإنتقام. إنَّ الحرب تمحو المستقبل" هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في النداء الّذي وجّهه في ختام مقابلته العامة مع المؤمنين.

في ختام مقابلته العامة، يوم الأربعاء 18 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2023، مع المؤمنين وجّه قداسة البابا فرنسيس نداء قال فيه، "أيّها الإخوة والأخوات الأعزّاء، يتوجّه الفكر نحو فلسطين و[إسرائيل]. إنَّ عدد الضحايا يتزايد والوضع في غزّة يائس. من فضلكم ليتمَّ القيام بكلّ ما هو ممكن لتجنّب كارثة إنسانيّة. إنّ الإمتداد المحتمل للصراع هو أمر مثير للقلق في حين أنّ هناك العديد من جبهات الحرب المفتوحة في العالم. ليتمَّ إسكات الأسلحة، وليتمَّ الإصغاء إلى صرخة السلام للفقراء والشعوب والأطفال... أيّها الإخوة والأخوات، إنَّ الحرب لا تحلّ أي مشكلة: هي لا تزرع إلّا الموت والدمار، وتزيد الكراهية، وتضاعف الإنتقام".

تابع قداسة البابا فرنسيس يقول "إنَّ الحرب تمحو المستقبل. وبالتّالي أحثّ المؤمنين على اتّخاذ جانب واحد فقط في هذا الصراع: جانب السلام. ولكن ليس بالكلام، بل بالصلاة، وبتفان كامل. بالتفكير في هذا الأمر، قرّرت أن أقيم يوم الجمعة 27 تشرين الأوّل/ أكتوبر يوم صوم وصلاة وتوبة، وأدعو لكي ينضمَّ إليه بالطريقة الّتي يرونها مناسبة الأخوات والإخوة من مختلف الطوائف المسيحيّة، والمنتمين إلى ديانات أخرى والّذين يحملون في قلوبهم قضيّة السلام في العالم. في ذلك المساء، في تمام الساعة السادسة مساءً في بازيليك القدّيس بطرس، سنعيش ساعة صلاة بروح التوبة لكي نطلب السلام لأيّامنا والسلام في هذا العالم. كذلك أطلب من جميع الكنائس الخاصّة أن تشارك في إعداد مبادرات مماثلة تشمل شعب اللّه.

هذا الخبر نُشر على موقع فاتيكان نيوز.

Previous
Previous

سلسلة "صلوات قصيرة من القدّاس" (١٤).. "معونة للمساكين" في اجتماع الأربعاء لقداسة البابا تواضروس الثاني

Next
Next

مجمع اللّاهوتيّين في روما يوافق على ملفّ تثبيت أعجوبة المكرّم البطريرك اسطفان الدويهي