فيديو - غبطة البطريرك الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا يعقد مؤتمرًا صحفيًّا لمناسبة تنصيبه كردينالًا للكنيسة الكاثوليكيّة المقدّسة

عقد صباح يوم الخميس 21 أيلول/ سبتمبر 2023 في دار البطريركيّة اللّاتينيّة في القدس مؤتمرًا صحفيًّا لغبطة البطريرك الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للّاتين، لمناسبة تنصيبه كردينالًا للكنيسة الكاثوليكيّة المقدّسة، بحضور عدد من الصحفيّين المحليّين والدوليّين حيث توالوا على طرح مختلف الأسئلة.

شارك غبطة البطريرك الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا حول تحضيراته الأخيرة قبيل حفل التنصيب معلنًا أنّه سيبقى على الكرسي المقدسي بعد تنصيبه كردينالًا ليكمل عمله مع رؤساء الكنائس والسلطات الدينيّة والمدنيّة في الأرض المقدّسة والأردن وقبرص كما وتحدّث عن وضع المسيحيّين في الأرض المقدّسة والشرق الأوسط أجمع وعن آماله المستقبليّة في خدمة مسيحي هذه الأرض لضمان استمراريّة الوجود المسيحي.

إنّ هذا الإعلان للكرسي المقدسي، أم الكنائس، يزيد ويوطّد من مكانة وأهميّة كنيسة القدس، ومن الدور الهام الّذي تقوده الكنيسة في الشرق الأوسط، إذ تسعى دائمًا لتكون منارة للخير والسلام والمصالحة، وبناء جسور الحوار والإحترام المتبادل بين مختلف الثقافات والديانات.

كما وأعلن عن برنامج استقبال غبطة البطريرك الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا في الأبرشيّة، والّذي سيتمّ نشر تفاصيله لاحقًا.

تمّ نشر الخبر، الفيديو والصور على موقع البطريركيّة اللّاتينيّة في القدس.

Previous
Previous

غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يشارك في الجلسة الرئيسيّة الرسميّة لمؤتمر "اللّقاءات المتوسّطيّة" في مدينة مرسيليا – فرنسا

Next
Next

تأمّلات غبطة البطريرك الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا للأحد الخامس والعشرون من الزمن العادي، السنة أ