غبطة البابا ثيودروس الثاني يبارك كنيسة القدّيس يوحنّا المعمدان في "مستشفى كوتسيكا" بعد تجديديها

تجدون مجموعة صور في آخر النصّ.

في يوم 7 كانون الثاني/ يناير 2024 أقيم القدّاس الإلهي في كنيسة القدّيس يوحنّا المعمدان بجلوس غبطة البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندريّة وسائر أفريقيا للرّوم الأرثوذكس، على العرش الأسقفي. خدم القدّاس الإلهي سيادة المتروبوليت جرمانوس، مطران دامياتا ورئيس دير القدّيس سابا البطريركي في الإسكندريّة. وبحضور سيادة المتروبوليت ناركيسوس، مطران بيلوسِيُو الوكيل البطريركي في الإسكندريّة، والقنصل العام لليونان في الإسكندريّة السيّد يوانيس بيرجاكيس.

بعد القدّاس الإلهي خدم غبطة البابا ثيودروس الثاني صلاة تقديس الماء وبارك مبنى الكنيسة من الداخل والمؤمنين الحاضرين. ثمّ احتفل بصلاة الخمس خبزات المقدّسة. تلا ذلك طواف غبطته حول الكنيسة وتبريك الكنيسة بالماء المقدّس من الخارج أيضًا يتبعه المصلّون.

ثمّ أَعدّ المحتفل السيّد يوانيس سيوكاس مائدة إفطار للجميع في المنطقة المحيطة بالكنيسة.

تاريخ الكنيسة:

تقع الكنيسة في "مستشفى كوتسيكا" الّتي يعود تاريخها (المستشفى) إلى عام 1932، والّتي بنتها عائلة كوتسيكا اليونانيّة، الثرية وتسمّت بإسمها. كما تمّ بناء كنيسة في المستشفى على إسم "القدّيس ثيودوروس" من أجل العمّال والأطبّاء والممرّضين اليونانيّين وخاصّة المرضى ونزلاء دار "باريكيا" للمسنّين…

هذا الخبر نُشر على صفحة سيادة المتروبوليت نقولا أنطونيو، مطران إرموبوليس (طنطا) وتوابعها للرّوم الأرثوذكس والمفوّض البطريركي للناطقين بالعربيّة، على موقع فيسبوك، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يزور غبطة أخيه البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي للتهنئة بعيد الميلاد ورأس السنة

Next
Next

غبطة البطريرك يوسف العبسي يترأّس اللّيترجيا الإلهيّة المقدّسة لمناسبة عيد الظهور الإلهي