زيارة وفد من مجلس الكنائس إلى دار الكنيسة القبطية الأرثوذكسيّة في بيروت

الثلاثاء 31 آب – أغسطس 2020

MECC

قام وفد من مجلس كنائس الشرق الأوسط مؤلّف من الأب كابي ألفرد هاشم، مدير دائرة الشؤون اللاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة، والأخت إميلي طنوس، منسّقة الدائرة، والسيدة سيتا هادوسيان، نيابةً عن الأمينة العامّة، الدكتورة ثريا بشعلاني، بزياة دار الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة في سنّ الفيل، للقاء نيافة الأنبا أنطونيوس، مطران القدس ولبنان والكويت والخليج ولاستقبال الراعي الجديد ورئيس الطائفة في لبنان، الراهب تيمون السريانيّ. وقد جدّد الوفد شكر المجلس والكنيسة في لبنان لقداسة البابا تواضروس الثاني وللكنيسة القبطيّة على عاطفته ومحبته إبّان المحنة التي أصابت بيروت في الرابع من أغسطس.

كما شرح الوفد لنيافته عمل المجلس ومسعاه المسكونيّ وبرامجه في الشرق الأوسط، ودوره في الإغاثة وإعادة إعمار بيروت من خلال إطلاق نداءٍ روحيّ وإنسانيّ، وعبر نداء التضامن الذي وجّهه المجلس إلى الشركاء والمنظمات والحكومات في العالم. وقد تمنّى الوفد لقدس الراهب تيمون خدمةً مباركة لأبناء الكنيسة القبطيّة وتعاونًا مثمرًا مع الكنائس في لبنان، وهو الذي عمل لسنوات خلت مديرًا لبرنامج الشباب في مجلس الكنائس.

Previous
Previous

فيديو: بيروت لستِ وحيدة

Next
Next

بيان مشترك لمجلس كنائس الشرق الأوسط، مجلس الكنائس العالمي وآكت أليانس: لتحقيق دولي شفّاف في تفجير مرفأ بيروت ولإحقاق العدالة ومساندة اللبنانيين