الأمين العام د. ميشال عبس في اجتماع اللّجنة التنفيذيّة لدائرة خدمة اللّاجئين الفلسطينيّين

"الدائرة تشكّل واحة خدمة ومحبّة مسيحيّة في صحراء الإضطهاد والكراهيّة"

MECC - DSPR, ExCom online meeting.png

عقدت اللّجنة التنفيذيّة لدائرة خدمة اللّاجئين الفلسطينيّين في مجلس كنائس الشرق الأوسط، يوم الجمعة 14 أيّار/ مايو 2021، إجتماعها الدوري إلكترونيًّا عبر تطبيق زوم، شارك فيه الأمين العام للمجلس د. ميشال عبس والّذي وجّه رسالة إلى المجتمعين شدّد فيها على أنّ "الدائرة هذه تشكّل واحة خدمة ومحبّة مسيحيّة في صحراء الإضطهاد والكراهيّة".

كذلك عرض د. عبس في رسالته نوعيّة التقارير الخاصّة بالمهام والبرامج الّتي تعمل عليها الدائرة إضافةً إلى الظّروف الّتي تحيط بها من صّعوبات فائقة وحصار ترزح تحته فلسطين، إضافة الى عراقيل عدة أخرى وصعوبة التواصل على مختلف الصّعد.

كما تطرّق إلى التفاعل والتواصل بين الدائرة والمكتب الرئيسي للأمانة العامّة للمجلس في بيروت حيث تحدّث عن أنماط العمل الّتي اعتاد الموظّفون عليها والّتي يحتاج تعديلها إلى التدريب والوقت الكافي للتفاعل في ما بينهم على الرغم من تأثير تداعيات الحصار.

في سياق متّصل، أشار الأمين العام د. ميشال عبس الى تحسّن ملموس في آليات التنسيق والتكامل بين الدائرة والأمانة العامة للمجلس وتطرّق مع المجتمعين الى تطلّعاته المستقبليّة في ما يخصّ نقاط أساسيّة تنظيميّة هي:

1- تنظيم الأطر الإستراتيجيّة.

2- تعزيز التآزر مع أنشطة سائر الدوائر وتبادل الخبرات.

3- التركيز على التعاون في مجال الإعلام.

4- التنسيق على صعيدي العلاقات الدوليّة والهيئات المانحة.

Previous
Previous

معًا نتكاتف ونصلّي

Next
Next

لعودة الحياة إلى بيروت عقب انفجار 4 آب