مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

هذا الخبر متوفّر أيضًا باللّغة الإنكليزيّة.

Arabic.PNG

يتصدّر العدد الجديد والخاصّ من مجلّة مجلس كنائس الشرق الأوسط "المنتدى" النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة Momentum الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة في المجلس وحمل عنوان "بيروت في قلب الكنيسة، بيروت قياميّة!". أعدّت الدائرة هذا العدد إحياءً لذكرى إنفجار مرفأ بيروت حيث يضمّ، مقابلات حصريّة مع رؤساء كنائس بيروت ومقالات خاصّة تمحورت حول هذه الكارثة وتداعياتها إضافةً إلى دور الكنائس في قلب المأساة.

تتناول النشرة بيان إجتماع اللّجنة التنفيذيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط عشيّة ذكرى إنفجار 4 آب حيث تستذكر اللّجنة الضحايا والمتضرّرين وتدعو للصّلاة لهم وللبنان.

وكذلك تتصدّرها أيضًا رسالة من قداسة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسيّة البابا تواضروس الثاني إلى اللّبنانيّين في الذّكرى السّنويّة الأولى لإنفجار بيروت بعنوان "...بعد عام من الكارثة ...؟"، يدعوهم فيها إلى التعاون والتعاضد معًا من أجل مستقبل أفضل. أمّا رسالة الأمين العام فجاءت هذا الأسبوع تحت عنوان "قتلُ شعبٍ آمن...مسألة ليس فيها نَظَرْ" حيث عرض فيها الظّروف المعيشيّة الّتي يمرّ بها الشّعب اللّبنانيّ منذ 4 آب/ أغسطس 2020، مستعيدًا تداعيات هذه الكارثة وآثارها على مختلف الصّعد.

كما حملت النشرة كتيّب إلكترونيّ خاصّ يضمّ مجموعة المواد والتقارير الّتي أعدّها فريق دائرة التواصل والعلاقات العامة خلال عام بهدف تقديم آخر مستجدّات التحقيقات في قضيّة الإنفجار وتسليط الضوء على شهادات ومبادرات عدّة، إلى جانب مهام مجلس كنائس الشرق الأوسط في إغاثة بيروت.

إضافةً إلى آخر أخبار برنامج مسيرة الحجّ في لبنان والشرق لأيقونة "العائلة المقدّسة للمشيئة الإلهيّة"، ومواضيع مسكونيّة متنوّعة؛ كما مجموعة من الفيديوهات الخاصّة، صلاة أسبوعيّة، وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

يضمّ العدد أيضًا نظرة عامّة حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط، ومستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

سيادة المطران عوده:بعد إنفجار 4 آب حاولوا إقناع المنكوبين من الأهالي ببيع بيوت أجدادهم وأبائهم

Next
Next

معًا نتكاتف ونصلّي