أسبوع الصّلاة من أجل وحدة المسيحيّين 2022

"رأينا نَجمَه في المَشْرق، فَجِئنا لِنَسجُدَ لَه" (مت ٢: ٢)

الكتيّب، التصاميم الخاصّة، وبرنامج الإحتفالات في لبنان

الإنكليزيّة.

يحتفل المسيحيّون حول العالم بين 18 و25 كانون الثّاني/ يناير من كلّ سنة بـ"أسبوع الصّلاة من أجل وحدة المسيحيّين" حيث يرفعون صلواتهم بقلب واحدة متضرّعين إلى الله الآب على نيّة ترسيخ روح الوحدة والأخوّة في ما بينهم، وذلك عبر كتيّب موحّد معدّ بشكل خاصّ لهذا الأسبوع المنتظر سنويًّا.

أمّا هذه السّنة فقد عهد المجلس الحبريّ لتعزيز الوحدة المسيحيّة إلى مجلس كنائس الشرق الأوسط مهمّة إختيار موضوع أسبوع الصّلاة لسنة 2022 وإعداد مسودّات لنصوص الكتيّب. لذا إختارت اللّجنة المسكونيّة الّتي شكّلتها دائرة الشؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة في المجلس والّتي كلّفت بهذا المشروع مَوضوع ظهور النجم في سماء اليهوديّة علامة رجاء لحضور الله المحّب للانسانيّة تحت عنوان: "رأينا نَجمَه في المَشْرق، فَجِئنا لِنَسجُدَ لَه" (مت ٢: ٢).

نضع بين أيديكم في ما يلي كتيّب أسبوع الصّلاة 2022 باللّغتين العربيّة والإنكليزيّة إضافةً إلى تصميم البوستر وصلاة أسبوع الوحدة مع الأيقونة خاصّ للجَيْب باللّغة العربيّة. كما تجدون برنامج الإحتفالات الّتي ستُقام في لبنان خلال كلّ أيّام أسبوع الصّلاة حيث بإمكانكم تعديله وفق التوقيت والتحضيرات والإحتفالات الخاصّة بمنطقتكم أو بلدكم.

للمزيد من التفاصيل يرجى التواصل مع دائرة التواصل والعلاقات العامّة في مجلس كنائس الشرق الأوسط على العنوان الإلكترونيّ: info@mecc.org.

Previous
Previous

الصّلاة الخاصّة من أجل وحدة المسيحيّين

Next
Next

ميلاد مجيد للكنيسة الأرمنيّة