مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

في العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة Momentum الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط جاءت رسالة الأمين العام للمجلس د. ميشال عبس هذا الأسبوع تحت عنوان "في يوم الأغذية العالمي: البشريّة بين الإنفصام والنِفاق"، تزامنًا مع يوم تأسيس منظمة الأغذية والزراعة، ويوم الأغذية العالمي، في 16 تشرين الأوّل/ أكتوبر.

في العدد أيضًا دعوة لمشاهدة إعادة خدمة الصّلاة المسكونيّة لمناسبة ختام "موسم الخليقة" على شاشة SAT7 ، وذلك يوم الأربعاء 19 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022 عند السّاعة 10 مساءً بتوقيت بيروت، والسبت 22 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022 عند السّاعة 5 مساءً بتوقيت بيروت. علمًا أنّ الصّلاة كانت قد أُقيمت برعاية ورئاسة صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي، في كنيسة الصرح البطريركيّ في بكركي، لبنان، يوم الإثنين 3 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022 بدعوة من مجلس كنائس الشرق الأوسط.

كما يقدّم العدد حلقة خاصّة حول "موسم الخليقة" بُثّت على إذاعة صوت المحبّة وقناة Charity TV ضمن برنامج "هوانا هواك"، من إعداد وتقديم الإعلامية زهور أبو منصور، حيث حلّ مدير دائرة الشؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة في مجلس كنائس الشرق الأوسط الأب د. أنطوان الأحمر ضيفًا، إلى جانب مداخلة عبر الهاتف مع الخوري شربل شلالا، وهو إختصاصي في اللّاهوت الأخلاقي.

هذا ويضمّ العدد دعوة من مجلس كنائس الشرق الأوسط، جمعيّة الكتاب المقدّس، وكليّة العلوم الدينيّة في جامعة القدّيس يوسف (USJ) في بيروت، للمشاركة في محاضرة بعنوان "لماذا تُعتبر حرّيتنا الدينيّة مهمّة؟"، مع القسّ فيليب مونتستيفين، أسقف ترورو، ومؤلّف إصدار FCDO المستقلّ حول المسيحيّين المضطهدين. وذلك يوم الخميس 13 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022، من السّاعة 6 حتّى 7 مساءً، في قاعة فرنسوا باسيل، حرم الإبتكار والرياضة في جامعة القدّيس يوسف. 

إلى ذلك، تجدون أخبار مختلف دوائر مجلس كنائس الشرق الأوسط لا سيّما أنشطة دائرة الخدمة والإغاثة – دياكونيا، في لبنان وسوريا. إضافةً إلى الرّزنامة المسكونيّة لشهر تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022، كتيّب "موسم الخليقة" 2022، تقرير مجلس كنائس الشرق الأوسط السنويّ لعام 2021، مواضيع مسكونيّة متنوّعة، صلاة أسبوعيّة، وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

يقدّم العدد أيضًا تقريرًا خاصًّا حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط خلال شهر أيلول/ سبتمبر 2022 وآخر مستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

معًا نتكاتف ونصلّي

Next
Next

وفد من أبرشيّة ترورو في زيارة إلى الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في بيروت