مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

في العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّةMomentum  الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط خبرًا حول صلاة الجنازة وخدمة دفن غبطة البطريرك خريسوستوموس الثاني، رئيس أساقفة يوستنيانا وسائر قبرص للكنيسة الأرثوذكسيّة في قبرص، حيث شارك فيها مجلس كنائس الشرق الأوسط ممثّلًا بأمينه العام د. ميشال عبس. أمّا رسالة د. عبس لهذا الأسبوع فجاءت تحت عنوان "الفساد: القاتل الصامت للثقافة والمجتمع"، أدان فيها الفساد في لبنان والكثير من مجتمعات العالم العربي متحدّثًا عن خطورته ومفاهيم مكافحته.

وفي العدد أيضًا فيديوهات حول الإجتماعات والأنشطة الّتي عقدها مجلس كنائس الشرق الأوسط مع شركائه الدوليّين والإقليميّين بين 2 و5 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022، في لبنان، إضافةً إلى آراء بعض الممثّلين عن المنظّمات والمؤسّسات الشّريكة للمجلس.

كذلك يضمّ العدد تقريرًا حول الجولة الّتي قام بها وفد من مجلس كنائس الشرق الأوسط وهيئة "الكنيسة بالعمل" الهولنديّة في سورية ضمن "صندوق ترميم وتأهيل المنشآت الكنسيّة والإجتماعية المتضرّرة جراء الأزمة في سورية" الّذي كان قد تمّ إطلاقه عام 2020. التقرير بعنوان "ترميم المنشآت الكنسيّة والاجتماعيّة... بطاقة دعوة للعودة إلى الوطن، جولة ميدانية تفقديّة لوفد من مجلس كنائس الشرق الأوسط وهيئة الكنيسة بالعمل في هولندا".

ومع انعقاد قمّة التغيّر المناخيّ COP27 في شرم الشيخ، يقدّم العدد تقريرًا بعنوان "قمّة COP27 بين الوعود والتعهّدات الدوليّة: البشريّة في خطر، تحالف آكت اللّاينس يرفع الصوت عاليًا في شرم الشيخ، ما هي مطالبه؟".

كما تجدون في العدد أخبارًا حول أنشطة دائرة الخدمة والإغاثة – دياكونيا في مجلس كنائس الشرق الأوسط الّتي قامت بتنفيذها في لبنان والأردن. هذا إضافةً إلى الرّزنامة المسكونيّة لشهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2022 الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة في المجلس، تقرير المجلس السنويّ لعام 2021، مواضيع مسكونيّة متنوّعة، صلاة أسبوعيّة، فيديوهات وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

تجدون أيضًا تقريرًا خاصًّا حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط خلال شهر تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022 وآخر مستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

معًا نتكاتف ونصلّي - القدّيسة ماري ألفونسين (عائلة الكنائس الكاثوليكيّة)

Next
Next

مجلس كنائس الشرق الأوسط وهيئة "الكنيسة بالعمل" في هولندا في حلب