توزيع حصص صحيّة ومدرسيّة وألبسة شتويّة للأطفال

في إطار الدعم المستمّر للفئات الإجتماعيّة الأكثر حاجة، قدّم فريق دائرة الخدمة والإغاثة – دياكونيا، في مجلس كنائس الشرق الأوسط، مكتب دمشق، حصصًا عينيّة متنوعّة لطلاب في ست مدارس في ريف دمشق وحلب وحمص.

حصل طلاب مدرسة واحدة في بلودان وأخرى في مضايا بريف دمشق، على حصص صحيّة وقرطاسيّة وحقائب مدرسيّة وألبسة شتويّة وأحذية. كما تسلّم طلاب مدرستين في حمص ومدرستين في حلب حصصًا صحيّة ومدرسيّة.

بلغ عدد المستفيدين من التوزيعات في المدارس الستّ المستهدفة 4300 طالب وطالبة تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و14 سنة.

تأتي هذه التوزيعات بعد أن قام فريق دائرة الخدمة والإغاثة – دياكونيا في المجلس بترميم المرافق الصحيّة في تلك المدارس، بهدف توفير بيئة مدرسيّة صحيّة للطلاب، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة توعويّة للطلاب حول أهميّة الحفاظ على النظافة الشخصيّة للوقاية من الإصابة بالأمراض.

هذا وقد ثمّن المجتمع المحليّ هذه المساعدة، إذ قالت والدة إحدى الطالبات: "الراتب الذي أتقاضاه مع راتب زوجي لا يكاد يكفي لشراء الطعام ودفع إيجار المنزل الذي نقيم فيه وتأمين حاجات أطفالنا الأربعة. مع بداية كلّ عام دراسي نستدين المال لشراء القليل من القرطاسيّة التي يحتاجها أبناؤنا للعام الدراسي، بسبب الغلاء في أسعار القرطاسيّة والتي تزداد عامًا بعد آخر. الحصّة المدرسيّة أتاحت لأطفالي حمل حقائب مدرسيّة جديدة بدلاً من القديمة المهترئة التي يحملونها كلّ عام. أما الحصة الصحيّة فستستفيد العائلة كلّها منها".

نفّذت عملية التوزيع في المدارس وفق الإجراءات الوقائيّة والتدابير الإحترازية للوقاية من إنتشار فيروس كورونا.

Previous
Previous

الأب مخايل قنبر أمينًا تنفيذيًّا جديدًا لرابطة الكلّيات والمعاهد اللّاهوتيّة في الشرق الأوسط

Next
Next

من ذاكرة مجلس كنائس الشرق الأوسط: محضر إجتماع الجمعيّة العامة الـ10 للمجلس