الأب مخايل قنبر أمينًا تنفيذيًّا جديدًا لرابطة الكلّيات والمعاهد اللّاهوتيّة في الشرق الأوسط

عقدت رابطة الكليّات والمعاهد اللاهوتيّة في الشرق الأوسط، يوم الخميس الواقع فيه ٢٧ كانون الثاني (يناير) سنة ٢٠٢٢، ‏اجتماعًا لعمداء الكلّيات والمعاهد وممثّليهم من مصر والعراق وسوريا ولبنان بحضور الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس، والأب أنطوان الأحمر رئيس دائرة الشؤون اللاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة في مجلس كنائس الشرق الأوسط.

ترأس الإجتماع رئيس الرابطة، عميد كليّة العلوم الدينيّة واللاهوتية في جامعة الحكمة الخوري طانيوس خليل، ونسّقه الأب الدكتور بسّام ناصيف، الأمين التنفيذي بالوكالة، وانتخب خلاله الخوري مخائيل الياس قنبر أمينًا تنفيذيًّا جديدًا بالإجماع.

الأب قنبر كاهن أبرشي من أبرشيّة صور المارونيّة متأهّل وله ولدان، وحائز على دكتوراه في العلوم الدينيّة من جامعة القديس يوسف في بيروت. وهو دكتور محاضر في أكثر من جامعة في لبنان وأستاذ التاريخ الكنسي في جامعة الحكمة.

إننا إذ نهنّئ أعضاء الرابطة بانتخاب أمينها التنفيذي الجديد نتمنى له النجاح في خدمته المباركة، لما فيه التنسيق مع العمداء وإعداد رعاة غيورين على العمل المسكونيّ ونشئ يعمل لتلبية نداء السيّد المسيح بأن يكون تلاميذه بأجمعهم واحدًا.

Previous
Previous

معًا نتكاتف ونصلّي

Next
Next

توزيع حصص صحيّة ومدرسيّة وألبسة شتويّة للأطفال