مكتب الأردن في مجلس كنائس الشرق الأوسط يوقّع اتّفاقيّة تفاهم مع أكاديميّة جمعيّة الشّابات المسيحيّة – عمّان

آفاق جديدة للتعاون ومرافقة الفئات الأكثر ضعفًا

إستجابةً لنداء اللّه الخالق في الوقوف إلى جانب الفئات الأكثر ضعفًا وعوزًا، لطالما سعى مجلس كنائس الشرق الأوسط منذ تأسيسه إلى مرافقة الأشخاص الأكثر تهميشًا وتضرّرًا من الظّروف المعيشيّة بغية الحفاظ على حقوقهم وصون كرامتهم، وذلك في مختلف دول الشرق الأوسط. في هذا الإطار، يعمل مكتب الأردن في مجلس كنائس الشرق الأوسط على تنفيذ مجموعة من البرامج لدعم اللّاجئين السّوريّين والعراقيّين وكذلك الأشخاص الأكثر ضعفًا من المجتمعات المضيفة الأردنيّة.

في هذا السياق، وقّع مكتب الأردن ممثّلًا بمديرته السيّدة وفاء القسوس، مذكّرة تفاهم مع أكاديميّة جمعيّة الشّابات المسيحيّة - عمّان ممثّلةً برئيسة الجمعيّة السيّدة هانيا قاقيش، بهدف تعزيز سُبل التعاون من أجل تنفيذ دورات تدريبيّة مختلفة. وذلك يوم الأربعاء 14 أيلول/ سبتمبر 2022، في مقرّ الجمعيّة.

كما يسعى فريق العمل في الأردن إلى تأمين البيئة السليمة والمقوّمات اللّازمة لمرافقة المسنّين والإهتمام بهم. لذا تمّ توقيع اتّفاقيّة أخرى في هذا السّياق بين مدير برنامج رعاية كبار السنّ في مكتب المجلس في الأردن السيّد عزمي العدوان والمديرة التنفيذيّة للأكاديميّة السيّدة رولا حبايبة.

من هنا تشكّل الأكاديميّة الجهّة المؤهّلة مساعدة مجلس كنائس الشرق الأوسط على تأمين التدريب اللّازم مع مرافقين مدربّين مؤهّلين ذوي كفاءة عالية. إضافةً إلى القاعات والمعدّات والأجهزة والإجراءات اللّوجيستيّة الضروريّة.

علمًا أنّ دورة رعاية المسنّين ستمتدّ بين 15 أيلول/ سبتمبر و15 كانون الأوّل/ ديسمبر، وستشمل جلسات تدريبيّة عدّة إلى جانب تدريب ميدانيّ من خلال دور رعاية كبار السنّ. هذا وسيحصل المشاركون في ختام الدورة على شهادة حضور تدريبيّة.

Previous
Previous

معًا نتكاتف ونصلّي

Next
Next

آكت آللّاينس ومجلس كنائس الشرق الأوسط مع منظّمات دوليّة في تحضير لمؤتمر COP27