آكت آللّاينس ومجلس كنائس الشرق الأوسط مع منظّمات دوليّة في تحضير لمؤتمر COP27

معًا من أجل المناصرة والتوعية البيئيّة!

إستعدادًا لمؤتمر الأطراف العالميّ COP27 حول التغيّر المناخيّ الّذي سيُعقد بين 6 و18 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022 في مدينة شرم الشيخ المصريّة، شاركت دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط في اجتماع دوليّ إلكترونيّ حول هذا الموضوع بدعوة من دائرة التواصل في المنظّمة العالميّة "آكت اللّاينس"، ومشاركة ممثّلين من منظّمات دوليّة عدّة، يوم الأربعاء 14 أيلول/ سبتمبر 2022.

هدف اللّقاء إلى تبادل الأفكاء والإقتراحات ومناقشة الخبرات والآراء بغية تنفيذ حملات إلكترونيّة وتسويقيّة لتكون جزءًا من فعاليّات مؤتمر الأطراف COP27، حيث تمحورت مواضيع النقاشات حول القضايا البيئيّة والعدالة الإنسانيّة. كما شكّل اللّقاء فرصة تعارف بين العاملين في مجال التواصل والإعلام والبرامج من مختلف المنظّمات.

يشكّل الإعلام والتواصل جزءًا مهمًّا وأساسًا في المناصرة والتوجيه حول القضايا البيئيّة الملحّة من أجل العمل على بناء مستقبل أكثر أمانًا واستدامة، خصوصًا في وقت يعاني العالم من تفاقم أزمات الطاقة وارتفاع نسبة غازات الإحتباس الحراريّ والتحدّيات المناخيّة الطارئة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ مؤتمر الأطراف COP27 يأتي في خضمّ هذه الأزمات البيئيّة الخطرة. ويهدف إلى تعميق التضامن بين الدول من أجل تنفيذ اتّفاق باريس التاريخيّ. وسيجمع المؤتمر رؤساء دول ووزراء ومفاوضين وخبراء ومتخصّصين... من العالم. كما سيرتكز COP27 على نتائج مؤتمر الأطراف COP26 الّذي انعقد في غلاسكو العام الفائت، بهدف اتّخاذ إجراءات متعلّقة بحال الطوارئ المناخيّة، مثل الحدّ من انبعاثات غازات الإحتباس الحراريّ وتعزيز القدرة على الصّمود تجاه تداعيات التغيّر المناخيّ، والإلتزام بتمويل العمل المناخيّ في البلدان النامية...

Previous
Previous

مكتب الأردن في مجلس كنائس الشرق الأوسط يوقّع اتّفاقيّة تفاهم مع أكاديميّة جمعيّة الشّابات المسيحيّة – عمّان

Next
Next

مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط