الأمين العام د. ميشال عبس ووفد من مجلس كنائس الشرق الأوسط

في زيارة ميلاديّة إلى راعي الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة في لبنان الأب اندراوس الأنطوني

لمناسبة عيد الميلاد، زار الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس راعي الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة في لبنان الأب اندراوس الأنطوني، يوم الخميس 11 كانون الثاني/ يناير 2023، في مقرّ بطريركيّة الأقباط الأرثوذكس في بيروت. وذلك برفقة وفد من الأمانة العامة للمجلس ضمّ الأمينة العامة المشاركة السيّدة سيتا هاديشيان، مدير دائرة الشؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة الأب د. أنطوان الأحمر والمساعدة التنفيذيّة للأمين العام السيّدة كارولين حدّاد.

تبادل الحاضرون التهاني بعيد الميلاد متمنّين مواسم مباركة ومجيدة للجميع وآملين أن تتحسّن الظّروف الصّعبة الّتي يعيشها لبنان والمنطقة. وتناقشوا أيضًا حول مسائل عدّة مثل دور المرأة في المجتمع والدفاع عن حقوقها ومهام المحكمة الروحيّة.

كما تطرّق المجتمعون إلى مسائل أخرى تتعلّق بمهام الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة في خدمة المجتمع والمسيحية، وكذلك النشاط الّذي تقوم به في لبنان. وتحدّثوا عن دور البابا في الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة مشيدين بحكمة قداسة البابا شنودة وقداسة البابا تواضروس الثاني في رعاية أبناء الكنيسة وتعزيز آفاق الكنيسة وفقًا للتطوّرات المستجدّة.  

من جهّته، جدّد الأمين العام د. ميشال عبس شكره للكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة على رأسها قداسة البابا تواضروس الثاني على الإستضافة الكريمة للجمعيّة العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط الّتي عُقدت في أيّار/ مايو الفائت في مركز لوغوس البابويّ في وادي النطرون، مصر.

Previous
Previous

لمناسبة اليوبيل الـ75 لاعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

Next
Next

مجلس كنائس الشرق الأوسط يسهم في بثّ بهجة عيد الميلاد