العناية بالطبيعة والخليقة

لقاء ثقافيّ يجمع طلّاب الكليّات اللّاهوتيّة في مصر من تنظيم رابطة الكليّات والمعاهد اللّاهوتيّة في الشرق الأوسط

برعاية قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة، وبحضور نيافة الأنبا ميخائيل، الأسقف العام ووكيل الكليّة الإكليريكيّة اللّاهوتيّة في الأنبا رويس، مصر، نظّمت رابطة الكليّات والمعاهد اللّاهوتيّة في الشرق الأوسط (ATIME) لقاءً ثقافيًّا بعنوان "العناية بالطبيعة والخليقة". شارك في النشاط 150 طالبًا من كليّات اللّاهوت في مصر، وذلك يوم الجمعة 3 آذار/ مارس 2023، باستضافة الكليّة الإكليريكيّة اللّاهوتيّة في الأنبا رويس.

تضمّن اللّقاء ثلاث جلسات تمحورت حول العناية بالطبيعة والبيئة على الصّعيدين الكتابيّ والكنسيّ إضافةً إلى تبادل الآراء والخبرات العمليّة، وذلك في المبنى الإداري الجديد في المقرّ البابويّ للكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة في القاهرة. كما تخلّل اللّقاء ورش عمل عدّة وجلسة حوار للطلّاب بعنوان "ماذا يمكن أن نعمل من أجل بيئتنا؟"، حيث نُفّذت داخل مدرّجات الكليّة. بعدها، أعدّ الطلّاب مجموعة من التوصيات العمليّة الّتي ستُطبّق لاحقًا في كليّاتهم.

ساهم اللّقاء في تعزيز المناصرة البيئيّة والكنسيّة لدى المشاركين حيث هدف أيضًا إلى بناء القدرات وتنمية المهارات البيئيّة في إطار العمل الكنسيّ. كما تميّز اللّقاء بجوّ من الفرح والرغبة بمعرفة المزيد، حيث خلُص إلى نتائج مثمرة وفعّالة.

Previous
Previous

الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس وسيادة المطران منيب يونان

Next
Next

فيديو - الأب نقولا بسترس يتحدّث عن لاهوت الكنيسة