مجلس كنائس الشرق الأوسط يساعد طلّاب الشهادة الإعدادية على نجاح امتحاناتهم

إيمانًا منه بأنّ التعليم هو الركيزة لكلّ من أراد السلام والأمن في العالم، نفّذ فريق دائرة الخدمة والإغاثة – دياكونيا، في مجلس كنائس الشرق الأوسط، مكتب سوريا، دورة تقوية لطلّاب الشهادة الإعداديّة حيث استفاد منها 135 طالبًا وطالبة، وذلك ضمن إطار الجهود الّتي يبذلها في مساعدة الطلّاب على متابعة تحصيلهم العلمي.  

تضمّنت الدورة تزويد الطلّاب بالمعلومات الّتي يحتاجونها للموادّ الأساسيّة في المنهاج، بهدف رفع المستوى الدراسي للطلّاب، وكي يتمكّنوا من اجتياز امتحان الشهادة الإعداديّة بنجاح.  

استمرّت الدورة ثلاثة أشهر، وتضمّنت أيضًا يوم نشاط نفسي ترفيهي للطلّاب حيث كان الهدف منه توضيح حقوق الطفل وواجباته ودعم الطلّاب ومساعدتهم في وضع خطّة دراسيّة للتحضير للإمتحان النهائي مع آليّة ترتيب الأولويّات.

قالت إحدى الطالبات المشاركات في الدورة التعليميّة: "منذ اليوم الأوّل لمشاركتي في دورة التقوية كنت متأكّدة من أنّ مستواي الدراسي سوف يتحسّن، لأنّ الأساتذة لم يتردّدوا في الإجابة عن أيّ سؤال، كما أنّهم يشرحون الدرس بطريقة تساعدني على فهمه جيّدًا. أصبحت أساعد صديقاتي في المدرسة على فهم أيّ معلومة في أيّ مادّة دراسيّة يجدون صعوبة في فهمها... لقد زادت ثقتي بنفسي وما عدت أخشى التقدّم لامتحان الشهادة الإعداديّة".

ونفّذ فريق دائرة الخدمة والإغاثة – دياكونيا أيضًا جلساتٍ حول الصحّة والتربية الوالديّة الإيجابيّة لمقدّمي الرعاية للطلّاب المشاركين في الدورة التعليميّة، بهدف مساعدتهم على التعامل بطريقة أفضل مع أبنائهم وأسرهم، وزيادة وعيهم حول الأمور الصحيّة والصحّة الجنسيّة والإنجابيّة.

وتسلّم مقدّمو الرعاية عن الأطفال المشاركين في الدورة التعليميّة الألبسة الشتويّة للطالب وأحد أخوته، بالإضافة إلى الأدوية والأجهزة الطبيّة والسلّة الغذائيّة. 

Previous
Previous

دعم نفسيّ واجتماعيّ للرّجال في لبنان

Next
Next

جلسات علاج بالدراما للأطفال في لبنان