دعم نفسيّ واجتماعيّ للرّجال في لبنان

وسط الأزمات الإجتماعيّة والإقتصاديّة والأمنيّة والصحيّة... الّتي ترخي بظلالها على الشرق الأوسط، يعاني الرجال كسائر أبناء المجتمعات من ضغوط نفسيّة كثيرة قد تؤثّر سلبًا على صحّتهم العامة ونشاطهم اليوميّ. وبما أنّهم جزء أساس من بناء المجتمعات وتطويرها، نفّذت دائرة الخدمة والإغاثة - دياكونيا، مكتب بيروت، في مجلس كنائس الشرق الأوسط، خلال شهر أيّار/ مايو الفائت، جلسات دعم نفسيّ واجتماعيّ وكذلك جلسات تنمية المهارات الشخصيّة لمجموعة من الرجال من أجل تمكينهم ودعمهم.

خلال هذه الجلسات، تعلّم المشاركون سُبل تخطّي الضغوط والتحدّيات اليوميّة الّتي تحيط بهم بطريقة سليمة وصحيحة. هذا إضافةً إلى توعيتهم حول كيفيّة حلّ الصّراعات الّتي قد يواجهونها، وكذلك تعزيز معرفتهم حول كيفيّة التعامل مع شركائهم الّتي تربطهم بهنّ علاقة زوجيّة دون اللّجوء إلى العنف أو الإهانة...

إلى ذلك، هدفت الجلسات إلى مساعدة المشاركين في تمكين عائلاتهم وتفعيل دورها مجتمعيًّا، وأيضًا تنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم حيث تعلّموا صناعة حرف يدويّة مختلفة قد تشكّل بالتّالي مصدر رزق جديد لهم.

هدفت الجلسات إلى التخفيف من قلق الرجال وتحويل يأسهم إلى طاقات مثمرة وأكثر إيجابيّة تمكّنهم من تخطّي الظّروف الصّعبة الّتي تثقل كاهلهم.

Previous
Previous

فيديو - الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط البروفسور د. ميشال عبس ضيفًا في حلقة خاصّة لمناسبة العيد الـ33 لتأسيس تيلي لوميار ونورسات

Next
Next

مجلس كنائس الشرق الأوسط يساعد طلّاب الشهادة الإعدادية على نجاح امتحاناتهم