غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق يفتتح مؤتمر رابطة كليّات ومعاهد اللّاهوت في الشرق الأوسط

ATIME

في الكليّة الإكليريكيّة بالمعادي، مصر

"إحترام الخليقة تمجيد للخالق"

تحت شعار "إحترام الخليقة تمجيد للخالق"، إفتتح غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندريّة للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في مصر، مؤتمر رابطة كليّات ومعاهد اللّاهوت في الشرق الأوسط ATIME، يوم الإثنين 24 تمّوز/ يوليو 2023، في مقرّ الكليّة الإكليريكيّة، بالمعادي، مصر. علمًا أنّ أعمال المؤتمر تستمرّ حتّى يوم الأحد 30 تمّوز/ يوليو 2023.

عُقدت الجلسة الإفتتاحيّة الّتي يمكنكم مشاهدتها في الفيديو التالي، بمشاركة جمع من الأباء المطارنة من الكنيسة الكاثوليكيّة في مصر، إلى جانب المونسينيور مارسل، مستشار سفارة الفاتيكان في مصر، الأنبا ميخائيل، من الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة، وممثّلًا مجلس الكنائس العالمي، القسّ الدكتور رفعت فكري، الأمين العام المشارك، ممثّلًا مجلس كنائس الشرق الأوسط، الأب بيشوي رسمي، عميد كليّة العلوم الإنسانيّة، الأرشمندريت الدكتور يعقوب خليل، رئيس رابطة كليّات ومعاهد اللّاهوت في الشرق الأوسط، وعميد معهد القدّيس يوحنّا الدمشقي في جامعة البلمند في لبنان، والأب الدكتور ميخائيل قنبر، الأمين التنفيذي للرابطة، كاهن وأستاذ جامعي. كما شارك في الجلسة مسؤولو وأعضاء كليّات ومعاهد اللّاهوت من مختلف دول الشرق الأوسط.

خلال الجلسة، ألقى غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق كلمة تحدّث فيها عن "مؤتمر رابطة كليّات ومعاهد اللّاهوت في الشرق الأوسط"، حيث أكّد على "أنّنا نجتمع اليوم، بروح الله"، مشدّدًا على ضرورة "احترام الإنسان للطبيعة، ممّا يؤدّي إلى حفظ إنسانيّته".

إلى ذلك، تخلّلت الجلسة الإفتتاحية كلمة من الأب بيشوي رسمي، وكلمة من الأرشمندريت الدكتور يعقوب خليل، إضافةً إلى كلمات أخرى وُجّهت من الحضور المشارك.

وتجدر الإشارة إلى أنّ مؤتمر رابطة كليّات ومعاهد اللّاهوت في الشرق الأوسط يتضمّن جلسات عدّة، وكذلك محاضرات ولقاءات، وزيارات إلى شخصيّات مختلفة، ونشاطات مختلفة.

Previous
Previous

حضرة القسّ الدكتور أندريه زكي في لقائه

Next
Next

ترميم مركز مخصّص للشّباب في حلب، سورية