حضرة القسّ الدكتور أندريه زكي في لقائه

مع وفد من رابطة الكليّات والمعاهد اللّاهوتيّة في الشرق الأوسط:

دعم الحركة المسكونيّة أولويّة لتحقيق العيش المشترك وضرورة ملحّة

90% من نشاط الهيئة الإنجيليّة داخل مصر ولخدمة المصريّين ونعتزّ بالمشاركة في المبادرات الرئاسيّة

إلتقى حضرة القسّ الدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيليّة بمصر، ورئيس الهيئة القبطيّة الإنجيليّة للخدمات الإجتماعيّة، وفدًا ضمّ 40 مشاركًا من عمداء وقيادات دينيّة وطلّاب من أعضاء رابطة الكليّات والمعاهد اللّاهوتيّة في الشرق الأوسط (ATIME)، يوم الإثنين 24 تمّوز/ يوليو 2023، في القاهرة.

ومن بين المشاركين في الزيارة هم الأرشمندريت الدكتور يعقوب خليل، رئيس رابطة كليّات ومعاهد اللّاهوت في الشرق الأوسط، وعميد معهد القدّيس يوحنّا الدمشقي في جامعة البلمند في لبنان، الأب الدكتور ميخائيل قنبر، الأمين التنفيذي للرابطة، كاهن وأستاذ جامعي، والقسّ الدكتور صموئيل رزفي الأمين التنفيذي المشارك، وعميد كليّة اللّاهوت الإنجيليّة، والقسّ الدكتور بيشوي حلمي، الأمين التنفيذي المشارك، وأستاذ في الكليّة الإكليريكيّة بالمعادي، الدكتور جرجس إبراهيم صالح، الأمين العام الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط، وأستاذ بالكليّة الإكليريكيّة بالقاهرة، والأب الدكتور بيشوي رسمي، عميد كليّة العلوم الإنسانيّة.

خلال الزيارة، رحّب حضرة القسّ الدكتور أندريه زكي بالضيوف، حيث أعرب عن سعادته الكبيرة بالزيارة، وقدم عرضًا حول نشاط الطائفة الإنجيليّة والهيئة الإنجيليّة على الصّعد المحليّة والإقليميّة والدوليّة. كما استعرضت قيادات الهيئة الإنجيليّة أنشطة وحدات وقطاعات الهيئة المختلفة، معرّفين عن دورها في المبادرات الرئاسيّة في مختلف المحافظات، إضافةً إلى مشاركتها في التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي.

وفي حديثه مع رابطة الكليّات والمعاهد اللّاهوتيّة في الشرق الأوسط قال حضرة القسّ الدكتور أندريه زكي: "في مصر هناك 10 كليّات معتمدة من رئاسة الطائفة الإنجيليّة، والّتي يتمّ من خلالها تسجيل خرّيجيها قسوسًا تابعين للطائفة الإنجيليّة، وعلى رأسها كليّة اللّاهوت الإنجيليّة المشيخيّة، هذا بجانب كليّات اللّاهوت التابعة لرابطة الإنجيليّين بمصر، كما نسعى نحو تعليم لاهوتي مؤثّر".

وأضاف: "دعم الحركة المسكونيّة أولويّة لتحقيق العيش المشترك وضرورة ملحّة، و90%٪ من نشاط الهيئة الإنجيليّة داخل مصر ولخدمة المصريّين ونعتزّ بالمشاركة في المبادرات الرئاسيّة".

علمًا أنّ رابطة الكليّات والمعاهد اللّاهوتيّة في الشرق الأوسط (ATIME) تعقد مؤتمرها من 24 إلى 30 تمّوز/ يوليو 2023 في مصر، حيث تضمّ فعاليّاتها جلسات عدّة، وكذلك محاضرات ولقاءات، وزيارات إلى شخصيّات مختلفة، ونشاطات متنوّعة.

Previous
Previous

قداسة البابا تواضروس الثاني في لقائه

Next
Next

غبطة البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق يفتتح مؤتمر رابطة كليّات ومعاهد اللّاهوت في الشرق الأوسط