الهجرة والتكيّف في إطار تغيّر المناخ: نهج عمليّ نحو إزالة الحواجز وتعزيز الفرص

مؤتمر مناخيّ عالميّ يشارك فيه الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس

إستعدادًا لمؤتمر الأطراف حول التغيّر المناخي COP28، شارك الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس في مؤتمر بعنوان "الهجرة والتكيّف في إطار تغيّر المناخ: نهج عمليّ نحو إزالة الحواجز وتعزيز الفرص"، بتنظيم مشترك بين شبكة الأمم المتّحدة المعنيّة بالهجرة والاتّفاق العالمي بشأن الهجرة (GCM). وذلك يوم الخميس 7 أيلول/ سبتمبر 2023، بمشاركة متحدّثين من مختلف المجالات وبحضور متخصّصين دوليّين ومهتمّين بالموضوع المطروح.

تمحور المؤتمر حول قضيّة الهجرة في إطار تغيّر المناخ حيث ناقش المشاركون قدرة التكيّف المحتملة للهجرة في سياق تغيّر المناخ الّذي بات مسألة مهمّة أصبح العالم يدقّ ناقوس الخطر بشأنها. كما بحث المشاركون في كيفيّة مواجهة المهاجرين لمخاطر التغيير المناخي، إضافةً إلى إيجاد سُبل تساعدهم على أن يساهموا في الحدّ من هذه الأزمة المناخيّة.

كما هدف المؤتمر إلى تعزيز الوعي حول الهجرة وتغيّر المناخ إضافةً إلى تعزيز المعرفة حول البرامج والسياسات المتعلّقة بالهجرة وتغيّر المناخ والتكيّف مع هذه المسألة في إطار عمل حكومة الأمم المتّحدة والمعنيّين بالاتّفاق العالمي بشأن الهجرة (GCM). هذا إضافةً إلى الإضاءة على بيان المملكة المتّحدة ومساهمتها في مؤتمر الأطراف COP28، وعلى المراجعات الإقليميّة للاتّفاق العالمي للهجرة...

Previous
Previous

الخدمة الإلهيّة برئاسة حضرة القسّ د. حبيب بدر في الكنيسة الإنجيليّة الوطنيّة في بيروت

Next
Next

المسنّون في لبنان يبحثون عن الأمل