تمكين السيّدات في لبنان عبر تنمية مهاراتهنّ

تجدون مجموعة صور في آخر النصّ.

مع تفاقم الأزمات المعيشيّة في لبنان على مختلف الصّعد الإجتماعيّة والإقتصاديّة والصحيّة...، بات اللّبنانيّون يرزحون تحت وطأة ضغوط يوميّة وتحدّيات جمّة تكبّلهم وتخفّف من نشاطهم المعتاد. لذا وإيمانًا منه بضرورة مساندة الفئات الأكثر عوزًا وضعفًا، يواصل مجلس كنائس الشرق الأوسط خدماته الإجتماعيّة من أجل إعادة الأمل إلى كثُر من الإخوة والأخوات الّذين غرقوا في دوّامة من اليأس.

في هذا الإطار، نفّذت دائرة الدياكونيا والخدمة الإجتماعيّة، مكتب لبنان، في مجلس كنائس الشرق الأوسط، خلال شهر كانون الأوّل/ ديسمبر 2023، خمس دورات تدريبيّة لتنمية المهارات الشخصيّة حيث شاركت فيها مجموعة من 10 سيّدات بهدف تمكينهنّ وتطوير قدراتهنّ، في وقت تعاني كُثر منهنّ من الظّروف العصيبة الّتي تحيط بهنّ لا سيّما وأنّ البعض منهنّ غير قادرات على إيجاد فرصة عمل أو يتمسّكن بوظائف منخفضة الأجر.

تضمّنت الجلسات فقرات تعلّمت خلالها المشاركات برفقة مدرّبة متخصّصة مهارة يدويّة جديدة يمكنهنّ الإستفادة منها بطريقة إبداعيّة بهدف صناعة يع منتجاتهنّ الخاصّة والعمل على بيعها لتأمين بالتّالي مصدر دخل لهنّ. علمًا أنّ هذه المهارة تتطلّب أدوات بسيطة قد يجدهنّ في منازلهنّ أو في متاجر صغيرة مثل الحبال والقارورات البلاستيكيّة...

من هنا، ساهمت هذه الجلسات بتقريب المسافات بين المشاركات ومساعدتهنّ على استعادة ثقتهنّ بأنفسهنّ والعمل على تعزيز نشاطهنّ. علمًا أنّها نُفّذت بدعم من هيئة المساعدات الكنسيّة النروجيّة Norwegian Church Aid (NCA)، وذلك في مستوصف السيّدة العذراء التابع لمجلس كنائس الشرق الأوسط، في منطقة السبتيّة، بيروت.

Previous
Previous

فيديو - إضاءة على الحدث المسكوني الموسيقي "بيروت 2024" لمناسبة أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيّين والسنة الخمسين لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط

Next
Next

مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط