مجلس كنائس الشرق الأوسط يعيد الأمل إلى العائلات في الجنوب اللّبناني عبر توزيع 1656 علبة حليب للأطفال

أرخت الظّروف الأمنيّة الصّعبة في الجنوب اللّبناني بظلالها على المواطنين في المنطقة وأثقلت كاهلهم فباتوا يواجهون تحدّيات معيشيّة عدّة تربكهم وتحدّ من نشاطهم المعتاد خصوصًا وأنّ كُثر منهم نزحوا داخليًّا إلى مناطق أخرى أو حتّى إلى مراكز إيواء. وفي ظلّ كلّ هذه المستجدّات الإنسانيّة، يقع الأطفال ضحايا الظلم واللّاعدلة نتيجة الأزمات المختلفة الّتي تحيط بعائلاتهم.

لذا، يواصل مجلس كنائس الشرق الأوسط عمله الإغاثي الميداني في الجنوب اللّبناني من أجل بلسمة جراح الأكثر تضرّرًا من الأوضاع الإجتماعيّة والإقتصاديّة. من هنا، قامت دائرة الدياكونيا والخدمة الإجتماعيّة، مكتب لبنان، في المجلس، بتوزيع 1656 علبة حليب للأطفال ما بين السنة و3 سنوات في مراكز الإيواء الجماعيّة والمنازل في منطقتي صور والزهراني، حيث حصل كلّ طفل على علبتي حليب.

وتجدر الإشارة إلى أنّ برنامج المساعدات هذا نُفّذ بدعم من رابطة الكنائس والإرساليّات البروتستاتنيّة في ألمانيا Evangelische Mission Weltweit (EMW). علمًا أنّ مجلس كنائس الشرق الأوسط سعى عبر هذا البرنامج إلى دعم الأهل العاجزين عن تأمين الحليب لأطفالهم إضافةً إلى مساعدة هؤلاء الأطفال في الحفاظ على صحّة جيّدة، لا سيّما وأنّ الحليب يلعب دورًا أساسيًّا في نظام الطفل الغذائي ويساهم بتعزيز نموّه عبر الفيتامينات والبروتينات الّتي يقدّمها.

Previous
Previous

مجلس كنائس الشرق الأوسط ينظّم دورة حول استجابة الكنيسة في زمن الكوارث

Next
Next

إطلاق كتاب "سعي إلى المصالحة الأخويّة في أنطاكيا" ببركة ورعاية غبطة البطريرك يوسف العبسي