إطلاق كتاب "سعي إلى المصالحة الأخويّة في أنطاكيا" ببركة ورعاية غبطة البطريرك يوسف العبسي

الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس مشاركًا في حفل إطلاق الكتاب وتكريم سيادة المطران يوسف كلّاس

ترأّس غبطة البطريرك يوسف العبسي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الملكيّين الكاثوليك، والرئيس الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط، حفل إطلاق كتاب "سعي إلى المصالحة الأخويّة في أنطاكيا"، وتكريم سيادة المطران يوسف كلّاس، متروبوليت بيروت وجبيل وتوابعهما السابق، وذلك بالتعاون مع أبرشيّة بيروت وجبيل وتوابعهما وجمعيّة الآباء المرسلين البولسيّين ومؤسّسة الأب جان كوربون، يوم الأحد 7 نيسان/ أبريل 2024، في مركز "لقاء" – الربوة، لبنان.

شارك في الحفل سعادة السّفير البابويّ في لبنان المونسنيور باولو بورجيا، ممثّلين عن بطاركة، جمع من المطارنة ورجال الدين، الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتور ميشال عبس، وزراء ونوّاب، ممثّلين عن الأجهزة الأمنيّة، نقباء، قضاة، دبلوماسيّين، شخصيّات رسميّة، أهل المحتفى به وحشد من المهتمّين. كما حضر اللقاء الاب الدكتور نقولا بسترس، الأمين العام المشارك  والأب الدكتور أنطوان الأحمر، مدير دائرة اللاهوت والعلاقات المسكونية  في مجلس كنائس الشرق الأوسط.

تضمّن اللّقاء كلمات ألقاها تباعًا كلّ من الأب مروان سيدي، الرئيس العامّ للجمعيّة البولسيّة، الأب كابي هاشم، مدير مؤسّسة الأب كوربون، غبطة البطريرك يوسف العبسي، وسيادة المطران يسوف كلّاس.

في هذا الإطار، يمكنكم الضغط هنا لمشاهدة وثائقي حول الكتاب الذي أعدّه سيادة المتروبوليت يوسف كلّاس حول مباردة المثلّث الرحمة المطران الياس الزعبي تحت عنوان " سعي إلى المصالحة الأخويّة في أنطاكيا" والذي شارك فيه الاب الدكتور نقولا بسترس، الأمين العام المشارك في مجلس كنائس الشرق الاوسط.

Previous
Previous

مجلس كنائس الشرق الأوسط يعيد الأمل إلى العائلات في الجنوب اللّبناني عبر توزيع 1656 علبة حليب للأطفال

Next
Next

بدعوة من مشيخة العقل والمجلس المذهبي في لبنان