مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعوكم إلى ندوته الشّهريّة الجديدة عن بُعد

"الحروب والخطف والتغييب وسُبل جبر الضرر"

الخميس 25 نيسان/ أبريل 2024 – 7 مساءً بتوقيت بيروت

في ذكرى خطف مطراني حلب، المطران بولس يازجي والمطران غريغوريوس يوحنا إبراهيم، وتخليدًا لـ"اليوم المسكوني للمخطوفين والمُغَيّبين قسرًا" الّذي كان مجلس كنائس الشرق الأوسط قد أطلقه وعيّنه في 22 نيسان/ أبريل من كلّ سنة، يدعوكم المجلس للمشاركة في ندوته الشّهريّة عن بُعد بعنوان "الحروب والخطف والتغييب وسُبل جبر الضرر"، يوم الخميس 25 نيسان/ أبريل 2024، الساعة 7 مساءً بتوقيت بيروت.

يمكنكم المشاركة في الندوة عبر رابط تطبيق "زوم" التالي https://www.tinyurl.com/2wbyvvyr، ومباشرة على صفحة مجلس كنائس الشرق الأوسط على موقع فيسبوك.

تبدأ الندوة الّتي تتضمّن مداخلتين بكلمة افتتاحيّة لمنسّقتها د. لور أبي خليل، يليها كلمة للأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس.

تحمل المداخلة الأولى عنوان "الإختطاف والقتل على الهويّة... غزّة نموذجًا"، مع ا.د. عبد الرحمن المغربي، الأمين العام لاتّحاد المؤرّخين والآثاريّين الفلسطيني.

أمّا المداخلة الثّانية فتتمحور حول "جبر الضرر في التجربة العراقيّة والتركيز على العدالة التعويضيّة: أفق أحادي للعدالة الانتقاليّة"، مع د.محمود عزو حمدو، مركز بناء السلام - جامعة الموصل.

تأتي هذه الندوة الّتي تنتهي بمناقشة وخلاصة، في إطار سلسلة الندوات الشّهريّة الّتي كان مجلس كنائس الشرق الأوسط قد أطلقها، وضمن "مشروع الكرامة الإنسانيّة" - "الحوار والتماسك الإجتماعيّ - إعادة تأهيل رأس المال الإجتماعيّ"، الّذي يعمل المجلس على تنفيذه تباعًا.

Previous
Previous

إطلاق كتاب "الوطن – تعاون الأرمن في الشتات – مسار عمل لمدّة 10 أعوام"

Next
Next

إجتماع عن بُعد بين الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس وممثّلة المنظّمة العالميّة "آكت اللّاينس" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيّدة راشيل لوس