إطلاق كتاب "الوطن – تعاون الأرمن في الشتات – مسار عمل لمدّة 10 أعوام"

للبروفسورة هرانوش هاغوبيان

مجلس كنائس الشرق الأوسط يشارك في الحفل

تجدون مجموعة صور في آخر النصّ.

عُقد يوم الاثنين 15 نيسان/ أبريل 2024، حفل إطلاق كتاب "الوطن – تعاون الأرمن في الشتات – مسار عمل لمدّة 10 أعوام" للبروفسورة هرانوش هاغوبيان، وهي وزيرة سابقة للمغتربين في أرمينيا بين عامي 2008 و2018، وذلك في قاعة Punig التابعة لجريدة Aztag NewsPaper في مركز Shaghzoyan   في برج حمّود – لبنان.

شارك في الندوة حضرة القسّ د. بول هايدوستيان، رئيس إتّحاد الكنائس الإنجيليّة الأرمنيّة في الشرق الأدنى، رئيس جامعة هايكازيان في لبنان، ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الإنجيليّة، سيادة المطران شاهي بانوسيان، مطران الأرمن الأرثوذكس في لبنان، السيّدة سيتا هاديشيان، الأمينة العامة المشاركة ومسؤولة العلاقات المسكونيّة في مجلس كنائس الشرق الأوسط، والّتي كانت المتحدّثة الرئيسة في الندوة، وكذلك ممثّلين عن مختلف الطوائف الأرمنيّة، ممثّليت عن العديد من الجمعيّات، وشخصيّات رسميّة واجتماعيّة وسياسيّة.

تضمّنت الندوة ثلاث كلمات ألقاها كلّ من السيّد هامبيج مارديروسيان، رئيس تحرير صحيفة خوسناج، والسيّد باروير أغباشيان، صحفي وكاتب، والسيّد ديكران جنباشيان، المدير السابق لمدرسة هيج وميلانكتون أرسلانيان الثانويّة.

من جهّتها، ألقت السيّدة سيتا هاديشيان كلمة تحدّثت فيها عن الأجزاء الثلاث للكتاب حيث تتمحور حول الأنشطة والإنجازات الّتي قامت بها وزارة المغترين في أرمينيا خلال عشرة أعوام. كما أضاءت على مسيرة الكاتبة البروفسورة هرانوش هاغوبيان الّتي عملت على تعزيز العلاقات بين الأرمن في الشتات من خلال التعاون والتآزر والحوار. وأنهت السيّدة هادشيان كلمتها مثنية على الإنجازات الّتي حقّقتها البروفسورة هاغوبيان في وزارة المغتربين خصوصًا في بناء روابط متينة بين الأرمن المغتربين.

وتجدر الإشارة إلى أنّ السيّدة سيتا هاديشيان كانت قد تولّت سابقًا رئاسة اللّجنة المركزيّة للذكرى المئويّة للإبادة الجماعيّة الأرمنيّة في لبنان لمدّة عشرة أعوام حيث قامت بتنظيم العديد من الأنشطة في لبنان تخليدًا لهذه الذكرى.  

Previous
Previous

تواريخ مؤلمة

Next
Next

مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعوكم إلى ندوته الشّهريّة الجديدة عن بُعد