الشّبيبة تعيد الحياة إلى غابة المونتيفردي

حملة تشجير جديدة مع مجلس كنائس الشرق الأوسط

منذ إطلاقه لمشروع "موسم الخليقة" العالميّ وللمرّة الأولى في المنطقة في أيلول/ سبتمبر 2021، تعهّد مجلس كنائس الشرق الأوسط بتعزيز التوعية والثّقافة البيئيّة عبر مختلف مشاريعه. لذا يواصل نشاطه البيئيّ لا سيّما مع الفئات الشّبابيّة، بالإشتراك مع منظّمة Danmission ودعمها، وذلك عبر حملة تشجير جديدة في منطقة المونتيفردي اللّبنانيّة، يوم السّبت 19 آذار/ مارس 2022.

شارك في الحملة مجموعة من الشّبيبة من الكنيسة الإنجيليّة الأرمنيّة في الدورة، لبنان، Emmanuel Church، الّذين توجّهوا إلى أحراج المونتيفردي وزرعوا الأشجار الحرجيّة في الغابة الّتي تحيط بمركز Kchag للمؤتمرات. بهذه الخطوة، أعاد الشّباب الحياة من جديد إلى الغابة خصوصًا بعد تعرّضها للحرائق الّتي اندلعت فيها العام الفائت ملتهمةً جزءًا كبيرًا من مساحتها.  

يأتي النشاط البيئيّ هذا استكمالًا لحملة التشجير الّتي قامت بها شبيبة الكنيسة الأرمنيّة في بلدة عنجر اللّبنانيّة، يوم السّبت 5 آذار/ مارس 2022، وفي إطار توعية لاهوتيّة وروحيّة حول أهميّة العناية بالخليقة والحفاظ عليها.

وتجدر الإشارة أنّ المسيحيّين حول العالم يحتفلون بـ"موسم الخليقة" في محطّة منتظرة سنويًّا بين الأوّل من أيلول/ سبتمبر و4 تشرين الأوّل/ أكتوبر من كلّ سنة. أمّا موضوع الموسم لهذه السّنة فيحمل عنوان "إسمع صوت الخليقة".

Previous
Previous

قداسة البابا تواضروس الثاني يشيد بالجمعيّة العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط في لقائه غبطة البطريرك الرّاعي

Next
Next

في الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط